الإثنين 16 - يناير - 2017
 المتواجدون الآن : 107
 زوار الموقع : 8197588
رئيس مجلس الإدارة

شيماء عوض

نائب رئيس مجلس الإدارة

د/ محمود عثمان

المشرف العام ورئيس التحرير

سحر رياض

آخر الأخبار محاولة الحمل - Trying to get pregnant المرأة وتساقط الشعر: نصائح التعامل - Women and hair loss: coping tips احدث طرق العلاج بالطب النووي Nuclear Medicine اضرار تعاطى ادوية الحرقة وارتجاع المرىء بكثرة إن في التاريخ لعبرة/عبد الرازق أحمد الشاعر إسلامية بالشطة، أو علمانية بالسم الهاري!! لولا دي سيلفا.. ماسح الأحذية صانع نهضة البرازيل العقلية الأمنية والعقلية السياسية شخصية رجب طيب أردوغان بدلا من الغضب....ردٌّ بالعقول متى تهرب الشعوب ؟ وإلى أين ؟! نظريات الثورات العربية ومقولة ابن خلدون شخصية دونالد ترامب قراءة سلوكية لعام جديد رنده أحمد فؤاد تكتب جائنى متسللا الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء فترة الحمل - اتبعي نظاما غذائيا صحيا أثناء الحمل الام الحوض اثناء الحمل حرقة المعدة اثناء الحمل لمعرفة نوع الجنين فى الشهر الاول من الحمل اصطباحه توتريه الدكتور محمود عثمان وخربشات تويتريه تعلمك الصدمات أن الوحدة أفضل من أي شيء الضفة الأخرى للحياة..مبارك الشعلان في أحيان عديدة قد يكون معنى كلمة دكتور: ذاك الجاهل الذي يحسب جهله علمًا. الطلق الصناعي وأنواعه وموانع استخدامه تمزق المهبل اثناء الولادة وعلاجه وطرق الوقاية منه س وج .. التغذية الصحيحة لمن يعانى النحافه وقلة التركيز اكسسوارات المناسبات بلمسه هندية صينية انتبهى ... علامات تدل على مرض طفلك

اغذية تقوّي عضلة القلب تعرفوا عليها

اغذية تقوّي عضلة القلب تعرفوا عليها

اغذية تقوّي عضلة القلب تعرفوا عليها

كتب : || 2016-09-01 مشاهدة : 2027

نتيجة بحث الصور عن تفاح وموز

كثيرة هي الأغذية التي تحتوي على الألياف والماغنيسيوم والأحماض الدهنية الصحية، بالإضافة إلى خفض تناول بعض العناصر غير الصحية للقلب، مثل الملح والدهون المحوّلة والمشبعة، لذلك تحرص "الثبات" على تقديم قائمة بأسماء الأطعمة التي تنشط عضلة القلب، ومنها:

1-اللبن: تناول اللبن يحمي من أمراض اللثة، التي تؤدي بدورها إلى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وسبب ذلك يعود إلى البكتيريا النافعة الموجودة في اللبن، والتي تحمي من أضرار البكتيريا الضارة، وبين فوائد البكتيريا النافعة الموجودة في اللبن والحرص على الوقاية من أمراض اللثة وأمراض القلب، تتحصّل لدينا زيادة المناعة وتحسين الهضم.

2-الزبيب: مضادات الأكسدة الموجودة في الزبيب تحارب نمو أحد أنواع البكتيريا الضارة في الجسم، التي تسبب الالتهابات وأمراض اللثة، وترتفع مخاطر الإصابة بأمراض القلب إلى الضعف عند وجود أمراض باللثة.

3-الحبوب الكاملة: تحتوي على مضادات الأكسدة، والحبوب الكاملة أيضاً، مثل الأرز البُني، والشوفان، كل تلك الأطعمة غنية بالألياف، ووجود الألياف بشكل كبير في الأكل يساعد في تقليل مخاطر أمراض القلب 40%، وقد وجد الباحثون أن تناول المزيد من الألياف في الطعام يقلل خطر ارتفاع الكولسترول الضار في الدم.

4-السمك: تناول السمك مرتين أو أكثر في الأسبوع يمكن أن يقلل خطر ارتفاع أمراض القلب 30%، ويُعتبر السلمون من الأسماك التي تساعد في خفض أمراض القلب وتقوي القلب، فهو غني بالأحماض الدهنية الصحية مثل أحماض "أوميغا-3" المعروفة بمحاربة الالتهابات وخفض ضغط الدم، وتساعد في تنظيم ضربات القلب.

5-البندورة: هي من الأكلات المفيدة لتقوية القلب، فهي غنية بفيتامين "ج" وفيتامين "أ" والبوتاسيوم والألياف، وهي أيضاً غنية بمضادات الأكسدة الليكوبين، والتي أكدت الدراسات قدرتها على الوقاية من الأمراض. كما أظهرت الدراسات أن تناول البندورة، لاسيما المطهوّة، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالأمراض بشكل عام، وبأمراض القلب بشكل خاص.

6-التفاح: هو من الأكلات التي تساعد في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ويحتوي التفاح على مضادات أكسدة قوية، مثل الكيرستين والإيبكاتشين

والإيبيجلاكتشين، وتلعب هذه المركبات دوراً هاماً في خفض ارتفاع الكولسترول السيئ في الدم، والذي يتكتل على جدران الأوعية الدموية مسبباً تصلُّب الشرايين وحدوث جلطة القلب، ويحتوي التفاح أيضاً على الألياف الذائبة التي تقلل الكولسترول.

7-الرمان: هو أحد أكثر الأغذية احتواءً على مضادات الأكسدة، حيث يساعد في خفض مخاطر الإصابة بتصلّب الشرايين وارتفاع ضغط الدم، كما أن الرمان غني أيضاً بالألياف التي تحمي من ارتفاع الكولسترول في الدم.

8-الموز: تحتوي الموزة الواحدة على 442 ملغ بوتاسيوم، وهي حوالي 12% من الاحتياج اليومي من هذا العنصر. والبوتاسيوم يساعد في تنظيم عمل وظائف القلب، ويحفّز الكلى على التخلص من الصوديوم الزائد في الجسم، مما يؤدي إلى خفض ضغط الدم. ويؤدي خفض ضغط الدم إلى خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بشكل عام، إلى جانب أن الموز يحتوي على الألياف التي تقلل الكولسترول الضار في الدم.


التعليقات على موضوع : اغذية تقوّي عضلة القلب تعرفوا عليها

لا توجد تعليقات على هذا الموضوع حالياً

أضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق



تعليقات الفيس بوك

مواضيع ذات صلة

إعلانات

استطلاع رأى

ما رأيك في التطويرات الاخيرة لموقع الجريدة؟

ممتاز
جيد جدا
جيد
سئ
سئ جدا

إعلانات

00

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة البداية الجديدة 2011


تصميم وبرمجة :