الجمعة 24 - فبراير - 2017
 المتواجدون الآن : 121
 زوار الموقع : 8300932
رئيس مجلس الإدارة

شيماء عوض

نائب رئيس مجلس الإدارة

د/ محمود عثمان

المشرف العام ورئيس التحرير

سحر رياض

آخر الأخبار طرق التعامل مع الزوج الذى لا يخفي أسرار بيته اضرار المياه الساخنة على البشرة والشعر ما زلت أشعر كل نبض كان يومابيننا/فاروق جويدة زخات العناق ..شعر/أحمد محمد الأنصاري مصباح بحجم العتمة بقلم الكاتب/عبد الرازق أحمد الشاعر ‏ كيف ينمو الشعر المزروع بعد العملية وماذا يحدث؟ اصلاح خط الشعر الأمامي أثناء عملية زراعة الشعر نصائح للاباء للتعامل مع متاعب سن البلوغ للابناء طرق عديدة ومتنوعة للتنعيم واطالة الشعر فوائد زيت الجوجوبا واللافندر لجمالك استعدى احدث الوان وتسريحات شعر ربيع 2017 طرق التحرر من الطاقة السلبEmotional Freedom الشاكرات وتاثيرها فى جسم الانسان Chakras طرق العلاج بالطاقة الحيوية تعرفى على أضرار “الكورن فليكس" على طفلك انتبه..هؤلاء يعرضون حياتك للخطر! طرق حماية وعلاج الاطفال من الكسل البصرى أسلوبا جديدا لمرضى ضمور العضلات لاستخدام الانترنت حاسب..ولا تقترب من مفتاحي!/ايمان دويدار شاهد .... برنامج صوت الحياة وحلقة عن فن ادارة الوقت طرق الاستعداد لملابس فصل الربيع المأكولات البحرية فوائدها واضرارها لبعض المرضى طريقة عمل شوربة البورش الأوكرانية الفقر ليس عيبا مقال بقلم : ياسر عامر كثرة تناول الاعشاب واعراضها الجانبية بيكربونات الصودا تعالج الحموضة الطارئة كيف يمارس اطفال السكر الرياضة بامان قائمة بافضل فاكهة تناسب مرضى السكر الوفاء على أيّامنا " شطارة "..احلام مستغانمى أحاسيس لا تكذب..فهد الحارثى

اغذية تقوّي عضلة القلب تعرفوا عليها

اغذية تقوّي عضلة القلب تعرفوا عليها

اغذية تقوّي عضلة القلب تعرفوا عليها

كتب : || 2016-09-01 مشاهدة : 2734

نتيجة بحث الصور عن تفاح وموز

كثيرة هي الأغذية التي تحتوي على الألياف والماغنيسيوم والأحماض الدهنية الصحية، بالإضافة إلى خفض تناول بعض العناصر غير الصحية للقلب، مثل الملح والدهون المحوّلة والمشبعة، لذلك تحرص "الثبات" على تقديم قائمة بأسماء الأطعمة التي تنشط عضلة القلب، ومنها:

1-اللبن: تناول اللبن يحمي من أمراض اللثة، التي تؤدي بدورها إلى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وسبب ذلك يعود إلى البكتيريا النافعة الموجودة في اللبن، والتي تحمي من أضرار البكتيريا الضارة، وبين فوائد البكتيريا النافعة الموجودة في اللبن والحرص على الوقاية من أمراض اللثة وأمراض القلب، تتحصّل لدينا زيادة المناعة وتحسين الهضم.

2-الزبيب: مضادات الأكسدة الموجودة في الزبيب تحارب نمو أحد أنواع البكتيريا الضارة في الجسم، التي تسبب الالتهابات وأمراض اللثة، وترتفع مخاطر الإصابة بأمراض القلب إلى الضعف عند وجود أمراض باللثة.

3-الحبوب الكاملة: تحتوي على مضادات الأكسدة، والحبوب الكاملة أيضاً، مثل الأرز البُني، والشوفان، كل تلك الأطعمة غنية بالألياف، ووجود الألياف بشكل كبير في الأكل يساعد في تقليل مخاطر أمراض القلب 40%، وقد وجد الباحثون أن تناول المزيد من الألياف في الطعام يقلل خطر ارتفاع الكولسترول الضار في الدم.

4-السمك: تناول السمك مرتين أو أكثر في الأسبوع يمكن أن يقلل خطر ارتفاع أمراض القلب 30%، ويُعتبر السلمون من الأسماك التي تساعد في خفض أمراض القلب وتقوي القلب، فهو غني بالأحماض الدهنية الصحية مثل أحماض "أوميغا-3" المعروفة بمحاربة الالتهابات وخفض ضغط الدم، وتساعد في تنظيم ضربات القلب.

5-البندورة: هي من الأكلات المفيدة لتقوية القلب، فهي غنية بفيتامين "ج" وفيتامين "أ" والبوتاسيوم والألياف، وهي أيضاً غنية بمضادات الأكسدة الليكوبين، والتي أكدت الدراسات قدرتها على الوقاية من الأمراض. كما أظهرت الدراسات أن تناول البندورة، لاسيما المطهوّة، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالأمراض بشكل عام، وبأمراض القلب بشكل خاص.

6-التفاح: هو من الأكلات التي تساعد في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ويحتوي التفاح على مضادات أكسدة قوية، مثل الكيرستين والإيبكاتشين

والإيبيجلاكتشين، وتلعب هذه المركبات دوراً هاماً في خفض ارتفاع الكولسترول السيئ في الدم، والذي يتكتل على جدران الأوعية الدموية مسبباً تصلُّب الشرايين وحدوث جلطة القلب، ويحتوي التفاح أيضاً على الألياف الذائبة التي تقلل الكولسترول.

7-الرمان: هو أحد أكثر الأغذية احتواءً على مضادات الأكسدة، حيث يساعد في خفض مخاطر الإصابة بتصلّب الشرايين وارتفاع ضغط الدم، كما أن الرمان غني أيضاً بالألياف التي تحمي من ارتفاع الكولسترول في الدم.

8-الموز: تحتوي الموزة الواحدة على 442 ملغ بوتاسيوم، وهي حوالي 12% من الاحتياج اليومي من هذا العنصر. والبوتاسيوم يساعد في تنظيم عمل وظائف القلب، ويحفّز الكلى على التخلص من الصوديوم الزائد في الجسم، مما يؤدي إلى خفض ضغط الدم. ويؤدي خفض ضغط الدم إلى خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بشكل عام، إلى جانب أن الموز يحتوي على الألياف التي تقلل الكولسترول الضار في الدم.


التعليقات على موضوع : اغذية تقوّي عضلة القلب تعرفوا عليها

لا توجد تعليقات على هذا الموضوع حالياً

أضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق



تعليقات الفيس بوك

مواضيع ذات صلة

إعلانات

استطلاع رأى

ما رأيك في التطويرات الاخيرة لموقع الجريدة؟

ممتاز
جيد جدا
جيد
سئ
سئ جدا

إعلانات

00

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة البداية الجديدة 2011


تصميم وبرمجة :