الإثنين 27 - فبراير - 2017
 المتواجدون الآن : 124
 زوار الموقع : 8311830
رئيس مجلس الإدارة

شيماء عوض

نائب رئيس مجلس الإدارة

د/ محمود عثمان

المشرف العام ورئيس التحرير

سحر رياض

آخر الأخبار نغزات القلب والوخزات الصدرية ..أسبابها وطرق علاجها رجيم اليوسفي لإنقاص 5 كيلو في أسبوعين تعرفى على فوائد الكوسا .. الصحية و الجمالية التأثير السلبى لمرض السكر على العلاقات الزوجية وطرق العلاج وزارة الصحة تجيز عقار“دابا غلوفلوزين” لعلاج السكر طرق التعامل مع الزوج الذى لا يخفي أسرار بيته اضرار المياه الساخنة على البشرة والشعر ما زلت أشعر كل نبض كان يومابيننا/فاروق جويدة زخات العناق ..شعر/أحمد محمد الأنصاري مصباح بحجم العتمة بقلم الكاتب/عبد الرازق أحمد الشاعر ‏ كيف ينمو الشعر المزروع بعد العملية وماذا يحدث؟ اصلاح خط الشعر الأمامي أثناء عملية زراعة الشعر نصائح للاباء للتعامل مع متاعب سن البلوغ للابناء طرق عديدة ومتنوعة للتنعيم واطالة الشعر فوائد زيت الجوجوبا واللافندر لجمالك استعدى احدث الوان وتسريحات شعر ربيع 2017 طرق التحرر من الطاقة السلبEmotional Freedom الشاكرات وتاثيرها فى جسم الانسان Chakras طرق العلاج بالطاقة الحيوية تعرفى على أضرار “الكورن فليكس" على طفلك انتبه..هؤلاء يعرضون حياتك للخطر! طرق حماية وعلاج الاطفال من الكسل البصرى أسلوبا جديدا لمرضى ضمور العضلات لاستخدام الانترنت حاسب..ولا تقترب من مفتاحي!/ايمان دويدار شاهد .... برنامج صوت الحياة وحلقة عن فن ادارة الوقت طرق الاستعداد لملابس فصل الربيع المأكولات البحرية فوائدها واضرارها لبعض المرضى طريقة عمل شوربة البورش الأوكرانية الفقر ليس عيبا مقال بقلم : ياسر عامر كثرة تناول الاعشاب واعراضها الجانبية

إرشادات تجنِّبك هشاشة العظام

إرشادات تجنِّبك هشاشة العظام

إرشادات تجنِّبك هشاشة العظام

كتب : || 2016-09-01 مشاهدة : 2842

 

إن منع هشاشة العظام ليس ممكن دائماً، لكن التقليل من خطر الإصابة به ممكن. في ما يلي بعض النصائح للحصول على عظام صحية:

  1. لا توقفي إدخال الألبان إلى منزلك: فمنتجات الألبان أكبر مصدر للكالسيوم وهي مهمة لصحة العظام.
  2. لا للحمية: إن اتباع حمية شديدة يمكن أن يؤدي إلى عدم الحصول على الكمية اللازمة من المواد المغذية الهامة للعظام، مما يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام. إن اتباع نظام صحي ومتوازن هو الأفضل لصحة العظام.
  3. لا تخافي من الرياضة: ممارسة الرياضة ليست تقوي العضلات وتشد الجسم، لكنها تبني قوة العظام، وتقلل من فقدان العظام عند كبار السن. لقد ثبت أن ممارسة الرياضة تقلل من خطر ترقق العظام بنسبة 59%.
  4. ضعي حداً لتناول الملح: الملح يؤثر تأثيراً مباشراً على كمية الكالسيوم التي يفرزها الجسم في البول، فكلما تناولنا ملحاً أكثر فإن الكمية المفرزة من الكالسيوم أكثر، لذا، من أجل عظام قوية وصحية، ولتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، عليك الحد من تناول الملح.
  5. قومي بإضافة الحليب إلى قهوتك: مادة الكافيين تزيد أيضاً من إفراز الكالسيوم في البول، وتخفض من نسبة امتصاص الكالسيوم. إن تناول ثلاثة أكواب من القهوة يومياً يكفي لتعزيز فقدان العظم، لكن تُظهر البحوث أننا بالإمكان منع ذلك بزيادة نسبة الكالسيوم التي نتناولها، ومحاولة شرب القهوة الخاصة بك مع الحليب، والتقليل من نسبة الكافيين التي نتناولها في اليوم.
  6. التوقف عن التدخين: لقد تبيّن أن كتلة العظام للمدخنين أقل بكثير من كتلة عظام غير المدخنين، ويُعتقد أن الكادميوم الموجود في السجائر يقلل كثافة العظام.
  7. اختيار الأطعمة المدعمة بالكالسيوم: معظمنا لا يحصل على كمية الكالسيوم التي نحتاج إليها، لذلك إن شرب الحليب المدعم بالكالسيوم الإضافي هو وسيلة جيدة لزيادة كمية الكالسيوم (كأسان من الحليب المدعم بالكالسيوم سوف تعطيك نفس كمية الكالسيوم من ثلاثة أكواب من الحليب العادي)، وإذا كنت لا تحبين الحليب فهناك بدائل أخرى كثيرة.
  8. لا تبقي داخل المنزل كل يوم: الأشعة فوق البنفسجية على الجلد هي أفضل مصدر لفيتامين "د"، الذي يزيد بدوره من امتصاص الكالسيوم والفوسفور، ويحافظ على مستويات الكالسيوم في الدم، ويساعد على تقوية الهيكل العظمي. إن تعرض 15% من جسمك لأشعة الشمس مدة 10 دقايق يومياً في الصيف، وحوالي 20 إلى 30 دقيقة في فصل الشتاء يساعد على ضمان الحصول على الكمية المطلوبة من فيتامين "د"، ويحدّ من خطر ترقق العظام.
  9. تناوُل البروتين: لقد ربطت الدراسات بين انخفاض كمية البروتين التي يتناولها كبار السن وزيادة فقدان العظام. لصحة العظام، تأكدي أن تضمني البروتين في نظامك الغذائي جنباً إلى جنب مع الكالسيوم.

التعليقات على موضوع : إرشادات تجنِّبك هشاشة العظام

لا توجد تعليقات على هذا الموضوع حالياً

أضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق



تعليقات الفيس بوك

مواضيع ذات صلة

إعلانات

استطلاع رأى

ما رأيك في التطويرات الاخيرة لموقع الجريدة؟

ممتاز
جيد جدا
جيد
سئ
سئ جدا

إعلانات

00

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة البداية الجديدة 2011


تصميم وبرمجة :