الجمعة 24 - مارس - 2017
 المتواجدون الآن : 136
 زوار الموقع : 8383382
رئيس مجلس الإدارة

شيماء عوض

نائب رئيس مجلس الإدارة

د/ محمود عثمان

المشرف العام ورئيس التحرير

سحر رياض

آخر الأخبار التوحـــــــــــد (بين الامل والتحدى ) د/ياسر المنسى أخصائى مخ واعصاب حينما ترقص الحياة على خصر إمرأة !/خولة الفرشيشي الدكتور محمود عثمان وخربشات تويتريه احذر من (مرض الشريك ) القلب في خطر اجسام مضادة للأعصاب للكشف عن الأورام الفعل ورد الفعل واثره فى العلاقات الانسانية شنط واكسسورات بالوان الربيع ألوان عصرية تزين أزياء الربيع 2017 التهاب الجيوب الأنفية وعلاقته بالاكتئاب المزمن المشروبات المحلاة بالسكر تهدد كبد طفلك بالخطر السيريالية حياة.... /امين حداد 35 فكرة لهدايا عيد الأم وحسب شخصيتها مختارات من شعر فاروق جويدة اصنعى بنفسك مربى الزنجبيل وتعرفى على فوائدها أم العانس .....بقلم / ميادة عابدين فوائد زيت الجرجير الجمالية والصحية إخلاص يجمع الشتات........بقلم/أحمد محمد الأنصاري. إلا التماثيل العارية..بقلم/عبد الرازق أحمد الشاعر كلمات احذر الكلام عنها أمام مرضى السرطان 9 توليفات طعام مضرة ابتعد عنها الآثار الجانبية الشائعة لمصل الانفلونزا أغرب 6 علاجات تستخدم في المنتجعات الصحية “ثلاثة دباديب حمر”...قصة قصيرة في طائرة أو قطار ...بقلم / رفيق مهنا العرب في مقدمة الدول الاكثر لطفا مع الغرباء اغرب وامتع مقابلة عمل فى التاريخ الصيام والرضاعة الطبيعية شلل إرب عند الاطفال أو ملخ الولادة رجيم للنباتيين لإنقاص الوزن فوائد السلمون لإنقاص الوزن وموانع تناوله

احذروا........مسكنات الألم خطر على القلب

احذروا........مسكنات الألم خطر على القلب

احذروا........مسكنات الألم خطر على القلب

كتب : || 2016-10-25 مشاهدة : 2664

تعمل المسكّنات على زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وبالتالي تعرّض إلى قصور عضلة القلب. ما ينبغي مراقبة المرضى الأكثر عرضة لهذه المخاطر بعناية أكثر.
 
وحسب نتائج دراسة نشرت في المجلة الطبية BMJ وذكرتها صحيفة الغارديان، فإنَّ المسكنات تزيد مخاطر أمراض القلب.
وقد أجرى الباحثون في جامعة ميلان- بيكوكا في إيطاليا دراسة شملت 8 مليون شخص من المرضى الأوروبيين ممن تناولوا مضادات للالتهابات: 23 نوعاً من المسكنات المضادة للالتهابات غير السترويدية(أينس)، و4 أنواع من فئة جديدة من مضادات الالتهابات غير السترويدية، ومثبطات انتقائية من أنزيمات الأكسدة الحلقية. ومن بين هؤلاء المرضى تمَّ نقل 90 ألف مريض إلى المستشفى بعد الإصابة بقصور في القلب على مدى أكثر من 10 سنوات.
 
مخاطر الإصابة بأمراض القلب إلى أضعاف!
النتيجة التي أثبتتها الدراسة هي أن المشاركين الذين تناولوا الدواء أينس خلال 14 يوماً ازدادت مخاطر حاجتهم إلى دخول المستشفى بسبب الإصابة بقصور القلب بحوالي 19 في المائة مقارنة بالأشخاص الذين كانوا يتناولون الدواء في السابق.
وفي واقع الأمر، كشفت الدراسة عن أن مخاطر دخول المستشفى بسبب قصور القلب ازدادت بعد تناول 7 أنواع تقليدية من علاجات أينس وهي ديكلوفيناك، ايبوبروفين، أندوميثاسين، كيتورولاك، نابروكسين، نيميسوليد، وبيروكسيكام، بالإضافة إلى نوعين من مثبطات كوكس 2 وهي إيتوريكوكسيب والنوع الآخر هو روفيكسوكي. وتراوحت زيادة مخاطر دخول المستشفى بين 16 في المائة بالنسبة لعلاج نابروكسين إلى 83 في المائة بالنسبة لعلاج لكيتورولاك.
 
وبعد قراءة هذه الدراسة، ورداً على النتائج التي توصل إليها الباحثون قال البروفسور بيتر ويسبيرج المدير الطبي لمؤسسة القلب البريطانية: "هذه الدراسة الاستقصائية الكبيرة تعزز فكرة أن بعض مضادات الالتهابات غير الستيرويدية، وهي مجموعة الأدوية التي يتم تناولها في العادة من قبل المرضى الذين يعانون من أمراض المفاصل، تزيد مخاطر الإصابة بقصور في القلب فعلياً. وهذه المخاطر معروفة منذ سنوات، لذلك ينبغي أن يتناولها المرضى المعرضون إلى الإصابة بأمراض القلب بحذر شديد. وهذه التحذيرات تنطبق ايضاً على الأشخاص الذين يتناولون هذه العلاجات بشكل يومي".

التعليقات على موضوع : احذروا........مسكنات الألم خطر على القلب

لا توجد تعليقات على هذا الموضوع حالياً

أضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق



تعليقات الفيس بوك

مواضيع ذات صلة

إعلانات

استطلاع رأى

ما رأيك في التطويرات الاخيرة لموقع الجريدة؟

ممتاز
جيد جدا
جيد
سئ
سئ جدا

إعلانات

00

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة البداية الجديدة 2011


تصميم وبرمجة :