الجمعة 24 - فبراير - 2017
 المتواجدون الآن : 121
 زوار الموقع : 8300932
رئيس مجلس الإدارة

شيماء عوض

نائب رئيس مجلس الإدارة

د/ محمود عثمان

المشرف العام ورئيس التحرير

سحر رياض

آخر الأخبار طرق التعامل مع الزوج الذى لا يخفي أسرار بيته اضرار المياه الساخنة على البشرة والشعر ما زلت أشعر كل نبض كان يومابيننا/فاروق جويدة زخات العناق ..شعر/أحمد محمد الأنصاري مصباح بحجم العتمة بقلم الكاتب/عبد الرازق أحمد الشاعر ‏ كيف ينمو الشعر المزروع بعد العملية وماذا يحدث؟ اصلاح خط الشعر الأمامي أثناء عملية زراعة الشعر نصائح للاباء للتعامل مع متاعب سن البلوغ للابناء طرق عديدة ومتنوعة للتنعيم واطالة الشعر فوائد زيت الجوجوبا واللافندر لجمالك استعدى احدث الوان وتسريحات شعر ربيع 2017 طرق التحرر من الطاقة السلبEmotional Freedom الشاكرات وتاثيرها فى جسم الانسان Chakras طرق العلاج بالطاقة الحيوية تعرفى على أضرار “الكورن فليكس" على طفلك انتبه..هؤلاء يعرضون حياتك للخطر! طرق حماية وعلاج الاطفال من الكسل البصرى أسلوبا جديدا لمرضى ضمور العضلات لاستخدام الانترنت حاسب..ولا تقترب من مفتاحي!/ايمان دويدار شاهد .... برنامج صوت الحياة وحلقة عن فن ادارة الوقت طرق الاستعداد لملابس فصل الربيع المأكولات البحرية فوائدها واضرارها لبعض المرضى طريقة عمل شوربة البورش الأوكرانية الفقر ليس عيبا مقال بقلم : ياسر عامر كثرة تناول الاعشاب واعراضها الجانبية بيكربونات الصودا تعالج الحموضة الطارئة كيف يمارس اطفال السكر الرياضة بامان قائمة بافضل فاكهة تناسب مرضى السكر الوفاء على أيّامنا " شطارة "..احلام مستغانمى أحاسيس لا تكذب..فهد الحارثى

احذروا........مسكنات الألم خطر على القلب

احذروا........مسكنات الألم خطر على القلب

احذروا........مسكنات الألم خطر على القلب

كتب : || 2016-10-25 مشاهدة : 2159

تعمل المسكّنات على زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وبالتالي تعرّض إلى قصور عضلة القلب. ما ينبغي مراقبة المرضى الأكثر عرضة لهذه المخاطر بعناية أكثر.
 
وحسب نتائج دراسة نشرت في المجلة الطبية BMJ وذكرتها صحيفة الغارديان، فإنَّ المسكنات تزيد مخاطر أمراض القلب.
وقد أجرى الباحثون في جامعة ميلان- بيكوكا في إيطاليا دراسة شملت 8 مليون شخص من المرضى الأوروبيين ممن تناولوا مضادات للالتهابات: 23 نوعاً من المسكنات المضادة للالتهابات غير السترويدية(أينس)، و4 أنواع من فئة جديدة من مضادات الالتهابات غير السترويدية، ومثبطات انتقائية من أنزيمات الأكسدة الحلقية. ومن بين هؤلاء المرضى تمَّ نقل 90 ألف مريض إلى المستشفى بعد الإصابة بقصور في القلب على مدى أكثر من 10 سنوات.
 
مخاطر الإصابة بأمراض القلب إلى أضعاف!
النتيجة التي أثبتتها الدراسة هي أن المشاركين الذين تناولوا الدواء أينس خلال 14 يوماً ازدادت مخاطر حاجتهم إلى دخول المستشفى بسبب الإصابة بقصور القلب بحوالي 19 في المائة مقارنة بالأشخاص الذين كانوا يتناولون الدواء في السابق.
وفي واقع الأمر، كشفت الدراسة عن أن مخاطر دخول المستشفى بسبب قصور القلب ازدادت بعد تناول 7 أنواع تقليدية من علاجات أينس وهي ديكلوفيناك، ايبوبروفين، أندوميثاسين، كيتورولاك، نابروكسين، نيميسوليد، وبيروكسيكام، بالإضافة إلى نوعين من مثبطات كوكس 2 وهي إيتوريكوكسيب والنوع الآخر هو روفيكسوكي. وتراوحت زيادة مخاطر دخول المستشفى بين 16 في المائة بالنسبة لعلاج نابروكسين إلى 83 في المائة بالنسبة لعلاج لكيتورولاك.
 
وبعد قراءة هذه الدراسة، ورداً على النتائج التي توصل إليها الباحثون قال البروفسور بيتر ويسبيرج المدير الطبي لمؤسسة القلب البريطانية: "هذه الدراسة الاستقصائية الكبيرة تعزز فكرة أن بعض مضادات الالتهابات غير الستيرويدية، وهي مجموعة الأدوية التي يتم تناولها في العادة من قبل المرضى الذين يعانون من أمراض المفاصل، تزيد مخاطر الإصابة بقصور في القلب فعلياً. وهذه المخاطر معروفة منذ سنوات، لذلك ينبغي أن يتناولها المرضى المعرضون إلى الإصابة بأمراض القلب بحذر شديد. وهذه التحذيرات تنطبق ايضاً على الأشخاص الذين يتناولون هذه العلاجات بشكل يومي".

التعليقات على موضوع : احذروا........مسكنات الألم خطر على القلب

لا توجد تعليقات على هذا الموضوع حالياً

أضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق



تعليقات الفيس بوك

مواضيع ذات صلة

إعلانات

استطلاع رأى

ما رأيك في التطويرات الاخيرة لموقع الجريدة؟

ممتاز
جيد جدا
جيد
سئ
سئ جدا

إعلانات

00

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة البداية الجديدة 2011


تصميم وبرمجة :