الأربعاء 25 - يناير - 2017
 المتواجدون الآن : 57
 زوار الموقع : 8220205
رئيس مجلس الإدارة

شيماء عوض

نائب رئيس مجلس الإدارة

د/ محمود عثمان

المشرف العام ورئيس التحرير

سحر رياض

آخر الأخبار كيف تصبحين زوجة غير مزعجة أنا وأنت اثنان/الاعلامية اميمة زاهد لا تفرح كثيرا..ولا تهتم بى ...خواطر ورسم بريشة /روز سعد دواء الشيكولاته (اقراص) للوقاية من جلطات القلب والمخ لمنزل صحي دوامى على تهوية منزلك شتاءا زواج الأقارب ومخاطره على انجاب الأطفال موجة الغلاء واثرها على الصحة النفسية الانانية مرض أم سلوك؟ عشرون عاما ..... شعر بقلم / وفاء منصور وسادة الصمت ...خواطر شعرية بقلم /أحمد محمد الانصارى «يونيكورن الشوكولاتة الساخنة» مشروب الشتاء تراجع حاسة الشم أول علامات الإصابة بالزهايمر طرق التعامل الصحيحة مع المصابون (بمتلازمة المشاهير) انجح طرق انهاء الخلاف حول مصروف المنزل حب الآباء الزائد هل يسبب التعاسة للابناء المرأة كائن حي..بقلم /اميمة زاهد استعادة العمر.../محمد فهد الحارثى طفلى لا يتكلم....طفلى ليس كأقرانه.. ما الحل محتوى جلسات البرنامج النفسي لعلاج التلعثم اضطراب الشخصية التمثيلي فن إدارة ضغوط الحياة بحر العشق . كرامات الأولياء بقلم الكاتبه/ حنان عبد البديع التحليق فوق العواصم المستباحة/عبد الرازق احمد الشاعر شرح التلقيح الاصطناعي (IVF) - IVF explained الخصوبة: الحقائق - Fertility: the facts محاولة الحمل - Trying to get pregnant المرأة وتساقط الشعر: نصائح التعامل - Women and hair loss: coping tips احدث طرق العلاج بالطب النووي Nuclear Medicine اضرار تعاطى ادوية الحرقة وارتجاع المرىء بكثرة إن في التاريخ لعبرة/عبد الرازق أحمد الشاعر

اسهل طريقة لفطام طفلك بدون ازعاج

اسهل طريقة لفطام طفلك بدون ازعاج

اسهل طريقة لفطام طفلك بدون ازعاج

كتب : || 2016-11-10 مشاهدة : 2512
 
على الرغم من أن الرضاعة الطبيعية لها أهمية قصوى لصحة رضيعكِ، إلا أنها أيضاً تعد الاختبار الأول للأمومة، ففي بداية الرضاعة يكون الأمر صعباً على الأم و الطفل، ثم يأتي الأصعب عند الفطام، فهي أيضاً تجربة صعبة على المستوى الجسدي و النفسي، للأم والطفل على حد سواء
وهناك اعتقاد شائع بأن الفطام لابد أن يكون بخطوة واحدة قاطعة مانعة، ولكن التجارب أثبتت العكس، حيث أن أفضل طريقة للفطام هو الانقطاع التدريجي، فأول خطوة هي تقليل عدد الرضعات، حتى تصل إلى رضعة واحدة نهاراً.
 
ثم تستمر الأمر في إرضاع طفلها مرة واحدة نهاراً لمدة أسبوع، وبعد الأسبوع تنقطع عن الرضاعة نهاراً تماماً، وهنا يكون الأمر سهلاً، لأن الطفل وهو مستيقظ يمكن إلهاءه بأي شيء أخر،أو تقديم الوجبات التي يفضلها حتى ينشغل عن الرضاعة.
 
أما الرضاعة ليلاً هي الأصعب، لأنها تتحول عند الطفل لعادة تساعده على النوم، أكثر منه شعور بالجوع، ولكن بنفس الطريقة السابقة يصبح الأمر أسهل.
 
فينصح بتقليل عدد الرضعات واستبدالها بالماء، حتى تصبح رضعة واحدة ليلاً لمدة أسبوع، ثم تتوقف الأم عن الرضاعة تماماً.
 
وتعد هذه الطريقة هي الأفضل لأنها تساعد الطفل على تقبل الأمر، كما أنها تهيأ جسم الأم للفطام، حتى لا تشعر بألام شديدة بالثديين، أو تحتاج لتناول العقاقير ليتوقف اللبن، ولا داع لاستخدام الصبار أو البن، او هذه الطرق التقليدية التي تسبب أذى نفسي للطفل.

التعليقات على موضوع : اسهل طريقة لفطام طفلك بدون ازعاج

لا توجد تعليقات على هذا الموضوع حالياً

أضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق



تعليقات الفيس بوك

مواضيع ذات صلة

إعلانات

استطلاع رأى

ما رأيك في التطويرات الاخيرة لموقع الجريدة؟

ممتاز
جيد جدا
جيد
سئ
سئ جدا

إعلانات

00

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة البداية الجديدة 2011


تصميم وبرمجة :