الأحد 26 - مارس - 2017
 المتواجدون الآن : 72
 زوار الموقع : 8389598
رئيس مجلس الإدارة

شيماء عوض

نائب رئيس مجلس الإدارة

د/ محمود عثمان

المشرف العام ورئيس التحرير

سحر رياض

آخر الأخبار حملات تنادي بالحب..بقلم/ اميمة زاهد الدكتور محمود عثمان وخربشات تويتريه فوائد الحمص الاخضر “الملانة” للصحة طرق خفض ضغط الدم بالغذاء والرياضة التوحـــــــــــد (بين الامل والتحدى ) د/ياسر المنسى أخصائى مخ واعصاب حينما ترقص الحياة على خصر إمرأة !/خولة الفرشيشي الدكتور محمود عثمان وخربشات تويتريه احذر من (مرض الشريك ) القلب في خطر اجسام مضادة للأعصاب للكشف عن الأورام الفعل ورد الفعل واثره فى العلاقات الانسانية شنط واكسسورات بالوان الربيع ألوان عصرية تزين أزياء الربيع 2017 التهاب الجيوب الأنفية وعلاقته بالاكتئاب المزمن المشروبات المحلاة بالسكر تهدد كبد طفلك بالخطر السيريالية حياة.... /امين حداد 35 فكرة لهدايا عيد الأم وحسب شخصيتها مختارات من شعر فاروق جويدة اصنعى بنفسك مربى الزنجبيل وتعرفى على فوائدها أم العانس .....بقلم / ميادة عابدين فوائد زيت الجرجير الجمالية والصحية إخلاص يجمع الشتات........بقلم/أحمد محمد الأنصاري. إلا التماثيل العارية..بقلم/عبد الرازق أحمد الشاعر كلمات احذر الكلام عنها أمام مرضى السرطان 9 توليفات طعام مضرة ابتعد عنها الآثار الجانبية الشائعة لمصل الانفلونزا أغرب 6 علاجات تستخدم في المنتجعات الصحية “ثلاثة دباديب حمر”...قصة قصيرة في طائرة أو قطار ...بقلم / رفيق مهنا العرب في مقدمة الدول الاكثر لطفا مع الغرباء اغرب وامتع مقابلة عمل فى التاريخ

اشياء ضروية لحماية أطفالك من اضرار الألعاب الإلكترونية

اشياء ضروية لحماية أطفالك من اضرار الألعاب الإلكترونية

اشياء ضروية لحماية أطفالك من اضرار الألعاب الإلكترونية

كتب : || 2016-12-11 مشاهدة : 3726

حذر خبراء الصحة من إدمان الأطفال ممارسة ألعاب الكمبيوتر، ربما يعرضهم إلى مخاطر وإصابات قد تنتهي إلى إعاقات، أبرزها إصابات الرقبة والظهر والأطراف. الدكتورة منال عمر استشارية الطب النفسي للأطفال، تبين لك الآثار السلوكية السلبية من الاستخدام غير المقنن لألعاب الكمبيوتر.

تفترض الدكتورة منال أن تقوم المدرسة بدور توعوي بأضرار استخدام الألعاب الإلكترونية ذات المحتوى السلبي على الصعيد الصحي والسلوكي والنفسي والتربوي، وإقناع الطلبة بعدم شراء تلك الألعاب التي يتعارض الكثير منها مع قيم وأخلاق المجتمع، ومصادرة الألعاب التي يتم ضبطها مع الطلبة، واتخاذ إجراءات انضباطية رادعة، والإكثار من النشاطات المختلفة للطلبة التي تساعد على امتصاص طاقاتهم، وتحويل المدارس إلى مراكز نشاطات ثقافية متنوعة أثناء العطل الصيفية.

لحماية طفلك عملياً

1 - يجب ألا تزيد مدة اللعب عن ساعتين يومياً، شريطة أن يأخذ الشخص فترات راحة كل «15» دقيقة.

2 - ألا تقل المسافة بين الطفل وشاشة الكمبيوتر عن «70 سم»، وأن يتم إبعاد الأطفال عن ألعاب الكمبيوتر الاهتزازية؛ حتى يتجنبوا الإصابة المبكرة بأمراض عضلية خطيرة كارتعاش الذراعين.

3 - استخدام الأدوات المطابقة للمواصفات العلمية؛ كأن يكون حامل الكمبيوتر متناسباً مع حجم الطفل، وكمية الإضاءة مناسبة، ومقاعد الجلوس جيدة ومريحة.


التعليقات على موضوع : اشياء ضروية لحماية أطفالك من اضرار الألعاب الإلكترونية

لا توجد تعليقات على هذا الموضوع حالياً

أضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق



تعليقات الفيس بوك

مواضيع ذات صلة

إعلانات

استطلاع رأى

ما رأيك في التطويرات الاخيرة لموقع الجريدة؟

ممتاز
جيد جدا
جيد
سئ
سئ جدا

إعلانات

00

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة البداية الجديدة 2011


تصميم وبرمجة :