الجمعة 24 - مارس - 2017
 المتواجدون الآن : 136
 زوار الموقع : 8383391
رئيس مجلس الإدارة

شيماء عوض

نائب رئيس مجلس الإدارة

د/ محمود عثمان

المشرف العام ورئيس التحرير

سحر رياض

آخر الأخبار التوحـــــــــــد (بين الامل والتحدى ) د/ياسر المنسى أخصائى مخ واعصاب حينما ترقص الحياة على خصر إمرأة !/خولة الفرشيشي الدكتور محمود عثمان وخربشات تويتريه احذر من (مرض الشريك ) القلب في خطر اجسام مضادة للأعصاب للكشف عن الأورام الفعل ورد الفعل واثره فى العلاقات الانسانية شنط واكسسورات بالوان الربيع ألوان عصرية تزين أزياء الربيع 2017 التهاب الجيوب الأنفية وعلاقته بالاكتئاب المزمن المشروبات المحلاة بالسكر تهدد كبد طفلك بالخطر السيريالية حياة.... /امين حداد 35 فكرة لهدايا عيد الأم وحسب شخصيتها مختارات من شعر فاروق جويدة اصنعى بنفسك مربى الزنجبيل وتعرفى على فوائدها أم العانس .....بقلم / ميادة عابدين فوائد زيت الجرجير الجمالية والصحية إخلاص يجمع الشتات........بقلم/أحمد محمد الأنصاري. إلا التماثيل العارية..بقلم/عبد الرازق أحمد الشاعر كلمات احذر الكلام عنها أمام مرضى السرطان 9 توليفات طعام مضرة ابتعد عنها الآثار الجانبية الشائعة لمصل الانفلونزا أغرب 6 علاجات تستخدم في المنتجعات الصحية “ثلاثة دباديب حمر”...قصة قصيرة في طائرة أو قطار ...بقلم / رفيق مهنا العرب في مقدمة الدول الاكثر لطفا مع الغرباء اغرب وامتع مقابلة عمل فى التاريخ الصيام والرضاعة الطبيعية شلل إرب عند الاطفال أو ملخ الولادة رجيم للنباتيين لإنقاص الوزن فوائد السلمون لإنقاص الوزن وموانع تناوله

الفاكهة الحمضية طبيبك الأول ضد امراض الشتاء

الفاكهة الحمضية طبيبك الأول ضد امراض الشتاء

الفاكهة الحمضية طبيبك الأول ضد امراض الشتاء

كتب : || 2016-12-25 مشاهدة : 1818

صورة ذات صلة

لاشك أن أمراض الشتاء من البرد والإنفلونزا ليست بالشيء المحبب خاصة مع تكرار حدوثها أكثر من مرة، الأمر الذي يجعل أيامنا في هذا الفصل باردة وقاسية ومتعبة..

فصل الشتاء" من أجمل فصول السنة، بما فيه من أمطار وغيوم ومناظر طبيعية خلابة، إلا أنه يعتبر أكثر فصول السنة التى نحب فيها الاختباء داخل منازلنا وتناول الأطعمة والمشروبات التى تمنحنا الدفء.. وهنا نقدم 7 أطعمة تحميك من برودة الشتاء وتمنحك دفئًا ومناعة ضد برد الشتاء وهى:

الرمان يمنحك الطاقة فى الشتاء
الرمان يمنحك الطاقة فى الشتاء
من أكثر الفاكهة الغنية بالفوائد والتى تمنحك الطاقة فى فصل الشتاء، بحسب ما ذكرت مجلة "Womanitly"، ويجب أن تدرج الرمان ضمن غذائك اليومى، فيمكنك أن تأكله أو تضيف بعض بذوره على الزبادى والسلطة أو حتى تشرب كوبًا من عصير الرمان الطازج يوميًا فهو يساعد على تلبية احتياجات جسمك من البوتاسيوم.

ويحتوى نصف كوب من بذور الرمان على 70 سعرًا حراريًا و3.5 جرام من الألياف و16 جرامًا من الكربوهيدرات، علاوة على فيتامين "ب" وحمض الفوليك، كما أنه غنى بمضادات الأكسدة القوية التى تمنعك من الإصابة بمرض السرطان، وتقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

الكيوى يقوى مناعتك ضد برد الشتاء
الكيوى يقوى مناعتك ضد برد الشتاء

فاكهة الكيوى: من الفاكهة التى تناسب فصل الشتاء، فهى تمنحك المناعة من أمراض البرد والأنفلونزا، كما أنها غنية بفيتامين C وفيتامين A وفيتامين K، كما أنها غنية بالألياف والبوتاسيوم ومنخفضة السعرات الحرارية وتساعد على تقوية الجهاز المناعى وتقوية البصر والقلب.

البروكلى يقيك من نزلات البرد
البروكلى يقيك من نزلات البرد

البروكلى: يعتبر أكثر وجبة صحية ولذيذة فى فصل الشتاء، حيث يمكنك تناول شوربة البروكلى كى تشعر بالدفء أو يمكنك أن تتناوله مشويًا أو مقليًا أو على البخار، والبروكلى غنى بالألياف والبوتاسيوم والفيتامينات وله تأثير ضد الالتهابات، وتحسين جهاز المناعة ومنع نزلات البرد.

الحمضيات تقى من أمراض الشتاء
الحمضيات تقى من أمراض الشتاء
الفواكه الحمضية: تعتبر الفاكهة الحمضية من أكثر الأطعمة التى تناسب فصل الشتاء، ومنها: البرتقال، اليوسفى، الجريب فروت، الليمون، وهى وجبة صحية خفيفة، وهى من أفضل مصادر فيتامين c والبوتاسيوم وحمض الفوليك والحمضيات لها تأثير مضاد ضد السرطان.

القرفة من التوابل الشتوية
القرفة من التوابل الشتوية
القرفة: من التوابل الشعبية التى تمنح الدفء فى فصل الشتاء، ويمكن استخدامها فى الفطائر والكوكيز والمعجنات والحساء، وتساعد القرفة على تقوية جهاز المناعة وتحسين وظائف الدماغ وصحة قلبك، كما تحتوى على الكالسيوم والماغنسيوم والألياف والحديد ومضادات الأكسدة التى تساعد على منع مرض السرطان.

البقوليات بديل صحى عن اللحوم
البقوليات بديل صحى عن اللحوم
البقوليات: من الأطعمة المهمة فى فصل الشتاء، وهى تمنح الطاقة وتساعد على إبقائك بصحة جيدة، وهى تحتوى على العناصر الغذائية الأساسية مثل: البروتين والألياف والحديد والزنك والكالسيوم وفيتامين ب، وهى بديل جيد وصحى عن اللحوم.


البطاطا أهم أطعمة الشتاء
البطاطا أهم أطعمة الشتاء
البطاطا: هى أفضل أطعمة الشتاء، وهى أفضل مضادات الأكسدة فهى تحتوى على الكاروتين، وتمنع تلف خلايا الجسم، وتقى من سرطان الجلد، والرئة والبروستاتا، ويمكن تناولها ساخنة أو عمل صينية من البطاطا فى الفرن.


التعليقات على موضوع : الفاكهة الحمضية طبيبك الأول ضد امراض الشتاء

لا توجد تعليقات على هذا الموضوع حالياً

أضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق



تعليقات الفيس بوك

مواضيع ذات صلة

إعلانات

استطلاع رأى

ما رأيك في التطويرات الاخيرة لموقع الجريدة؟

ممتاز
جيد جدا
جيد
سئ
سئ جدا

إعلانات

00

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة البداية الجديدة 2011


تصميم وبرمجة :