الجمعة 24 - فبراير - 2017
 المتواجدون الآن : 120
 زوار الموقع : 8300913
رئيس مجلس الإدارة

شيماء عوض

نائب رئيس مجلس الإدارة

د/ محمود عثمان

المشرف العام ورئيس التحرير

سحر رياض

آخر الأخبار طرق التعامل مع الزوج الذى لا يخفي أسرار بيته اضرار المياه الساخنة على البشرة والشعر ما زلت أشعر كل نبض كان يومابيننا/فاروق جويدة زخات العناق ..شعر/أحمد محمد الأنصاري مصباح بحجم العتمة بقلم الكاتب/عبد الرازق أحمد الشاعر ‏ كيف ينمو الشعر المزروع بعد العملية وماذا يحدث؟ اصلاح خط الشعر الأمامي أثناء عملية زراعة الشعر نصائح للاباء للتعامل مع متاعب سن البلوغ للابناء طرق عديدة ومتنوعة للتنعيم واطالة الشعر فوائد زيت الجوجوبا واللافندر لجمالك استعدى احدث الوان وتسريحات شعر ربيع 2017 طرق التحرر من الطاقة السلبEmotional Freedom الشاكرات وتاثيرها فى جسم الانسان Chakras طرق العلاج بالطاقة الحيوية تعرفى على أضرار “الكورن فليكس" على طفلك انتبه..هؤلاء يعرضون حياتك للخطر! طرق حماية وعلاج الاطفال من الكسل البصرى أسلوبا جديدا لمرضى ضمور العضلات لاستخدام الانترنت حاسب..ولا تقترب من مفتاحي!/ايمان دويدار شاهد .... برنامج صوت الحياة وحلقة عن فن ادارة الوقت طرق الاستعداد لملابس فصل الربيع المأكولات البحرية فوائدها واضرارها لبعض المرضى طريقة عمل شوربة البورش الأوكرانية الفقر ليس عيبا مقال بقلم : ياسر عامر كثرة تناول الاعشاب واعراضها الجانبية بيكربونات الصودا تعالج الحموضة الطارئة كيف يمارس اطفال السكر الرياضة بامان قائمة بافضل فاكهة تناسب مرضى السكر الوفاء على أيّامنا " شطارة "..احلام مستغانمى أحاسيس لا تكذب..فهد الحارثى

الفاكهة الحمضية طبيبك الأول ضد امراض الشتاء

الفاكهة الحمضية طبيبك الأول ضد امراض الشتاء

الفاكهة الحمضية طبيبك الأول ضد امراض الشتاء

كتب : || 2016-12-25 مشاهدة : 1307

صورة ذات صلة

لاشك أن أمراض الشتاء من البرد والإنفلونزا ليست بالشيء المحبب خاصة مع تكرار حدوثها أكثر من مرة، الأمر الذي يجعل أيامنا في هذا الفصل باردة وقاسية ومتعبة..

فصل الشتاء" من أجمل فصول السنة، بما فيه من أمطار وغيوم ومناظر طبيعية خلابة، إلا أنه يعتبر أكثر فصول السنة التى نحب فيها الاختباء داخل منازلنا وتناول الأطعمة والمشروبات التى تمنحنا الدفء.. وهنا نقدم 7 أطعمة تحميك من برودة الشتاء وتمنحك دفئًا ومناعة ضد برد الشتاء وهى:

الرمان يمنحك الطاقة فى الشتاء
الرمان يمنحك الطاقة فى الشتاء
من أكثر الفاكهة الغنية بالفوائد والتى تمنحك الطاقة فى فصل الشتاء، بحسب ما ذكرت مجلة "Womanitly"، ويجب أن تدرج الرمان ضمن غذائك اليومى، فيمكنك أن تأكله أو تضيف بعض بذوره على الزبادى والسلطة أو حتى تشرب كوبًا من عصير الرمان الطازج يوميًا فهو يساعد على تلبية احتياجات جسمك من البوتاسيوم.

ويحتوى نصف كوب من بذور الرمان على 70 سعرًا حراريًا و3.5 جرام من الألياف و16 جرامًا من الكربوهيدرات، علاوة على فيتامين "ب" وحمض الفوليك، كما أنه غنى بمضادات الأكسدة القوية التى تمنعك من الإصابة بمرض السرطان، وتقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

الكيوى يقوى مناعتك ضد برد الشتاء
الكيوى يقوى مناعتك ضد برد الشتاء

فاكهة الكيوى: من الفاكهة التى تناسب فصل الشتاء، فهى تمنحك المناعة من أمراض البرد والأنفلونزا، كما أنها غنية بفيتامين C وفيتامين A وفيتامين K، كما أنها غنية بالألياف والبوتاسيوم ومنخفضة السعرات الحرارية وتساعد على تقوية الجهاز المناعى وتقوية البصر والقلب.

البروكلى يقيك من نزلات البرد
البروكلى يقيك من نزلات البرد

البروكلى: يعتبر أكثر وجبة صحية ولذيذة فى فصل الشتاء، حيث يمكنك تناول شوربة البروكلى كى تشعر بالدفء أو يمكنك أن تتناوله مشويًا أو مقليًا أو على البخار، والبروكلى غنى بالألياف والبوتاسيوم والفيتامينات وله تأثير ضد الالتهابات، وتحسين جهاز المناعة ومنع نزلات البرد.

الحمضيات تقى من أمراض الشتاء
الحمضيات تقى من أمراض الشتاء
الفواكه الحمضية: تعتبر الفاكهة الحمضية من أكثر الأطعمة التى تناسب فصل الشتاء، ومنها: البرتقال، اليوسفى، الجريب فروت، الليمون، وهى وجبة صحية خفيفة، وهى من أفضل مصادر فيتامين c والبوتاسيوم وحمض الفوليك والحمضيات لها تأثير مضاد ضد السرطان.

القرفة من التوابل الشتوية
القرفة من التوابل الشتوية
القرفة: من التوابل الشعبية التى تمنح الدفء فى فصل الشتاء، ويمكن استخدامها فى الفطائر والكوكيز والمعجنات والحساء، وتساعد القرفة على تقوية جهاز المناعة وتحسين وظائف الدماغ وصحة قلبك، كما تحتوى على الكالسيوم والماغنسيوم والألياف والحديد ومضادات الأكسدة التى تساعد على منع مرض السرطان.

البقوليات بديل صحى عن اللحوم
البقوليات بديل صحى عن اللحوم
البقوليات: من الأطعمة المهمة فى فصل الشتاء، وهى تمنح الطاقة وتساعد على إبقائك بصحة جيدة، وهى تحتوى على العناصر الغذائية الأساسية مثل: البروتين والألياف والحديد والزنك والكالسيوم وفيتامين ب، وهى بديل جيد وصحى عن اللحوم.


البطاطا أهم أطعمة الشتاء
البطاطا أهم أطعمة الشتاء
البطاطا: هى أفضل أطعمة الشتاء، وهى أفضل مضادات الأكسدة فهى تحتوى على الكاروتين، وتمنع تلف خلايا الجسم، وتقى من سرطان الجلد، والرئة والبروستاتا، ويمكن تناولها ساخنة أو عمل صينية من البطاطا فى الفرن.


التعليقات على موضوع : الفاكهة الحمضية طبيبك الأول ضد امراض الشتاء

لا توجد تعليقات على هذا الموضوع حالياً

أضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق



تعليقات الفيس بوك

مواضيع ذات صلة

إعلانات

استطلاع رأى

ما رأيك في التطويرات الاخيرة لموقع الجريدة؟

ممتاز
جيد جدا
جيد
سئ
سئ جدا

إعلانات

00

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة البداية الجديدة 2011


تصميم وبرمجة :