الجمعة 24 - فبراير - 2017
 المتواجدون الآن : 119
 زوار الموقع : 8300912
رئيس مجلس الإدارة

شيماء عوض

نائب رئيس مجلس الإدارة

د/ محمود عثمان

المشرف العام ورئيس التحرير

سحر رياض

آخر الأخبار طرق التعامل مع الزوج الذى لا يخفي أسرار بيته اضرار المياه الساخنة على البشرة والشعر ما زلت أشعر كل نبض كان يومابيننا/فاروق جويدة زخات العناق ..شعر/أحمد محمد الأنصاري مصباح بحجم العتمة بقلم الكاتب/عبد الرازق أحمد الشاعر ‏ كيف ينمو الشعر المزروع بعد العملية وماذا يحدث؟ اصلاح خط الشعر الأمامي أثناء عملية زراعة الشعر نصائح للاباء للتعامل مع متاعب سن البلوغ للابناء طرق عديدة ومتنوعة للتنعيم واطالة الشعر فوائد زيت الجوجوبا واللافندر لجمالك استعدى احدث الوان وتسريحات شعر ربيع 2017 طرق التحرر من الطاقة السلبEmotional Freedom الشاكرات وتاثيرها فى جسم الانسان Chakras طرق العلاج بالطاقة الحيوية تعرفى على أضرار “الكورن فليكس" على طفلك انتبه..هؤلاء يعرضون حياتك للخطر! طرق حماية وعلاج الاطفال من الكسل البصرى أسلوبا جديدا لمرضى ضمور العضلات لاستخدام الانترنت حاسب..ولا تقترب من مفتاحي!/ايمان دويدار شاهد .... برنامج صوت الحياة وحلقة عن فن ادارة الوقت طرق الاستعداد لملابس فصل الربيع المأكولات البحرية فوائدها واضرارها لبعض المرضى طريقة عمل شوربة البورش الأوكرانية الفقر ليس عيبا مقال بقلم : ياسر عامر كثرة تناول الاعشاب واعراضها الجانبية بيكربونات الصودا تعالج الحموضة الطارئة كيف يمارس اطفال السكر الرياضة بامان قائمة بافضل فاكهة تناسب مرضى السكر الوفاء على أيّامنا " شطارة "..احلام مستغانمى أحاسيس لا تكذب..فهد الحارثى

اسباب حدوث الزغطة (Hiccup) وعلاجها وطرق والوقاية منها

اسباب حدوث الزغطة (Hiccup) وعلاجها وطرق والوقاية منها

اسباب حدوث الزغطة (Hiccup) وعلاجها وطرق والوقاية منها

كتب : || 2016-12-26 مشاهدة : 1348

نتيجة بحث الصور عن اسباب الزغطة

هل أصبتم  بالزغطة ولا تعرفون كيف تتخلصون منها ؟

الحازوقة مزعجة للبعض وتوقعنا في الشعور بالإحراج حين تصدر أمام الأغراب، يمكنكم التخلص من الحازوقة نهائياً وعلاجها في المنزل وطرق تخلصكم منها خارج المنزل، تعرفوا على اسباب الحازوقة وأنواعها وعلاجها ومتى يمكنكم استشارة الطبيب ؟ ماهي الحازوقة Hiccup ؟ الحازوقة و المعروفة بـ الزُغطة أو الفواق Hiccup، ليس لها سبب واضح وتبدأ وتنتهي فجأة عند البعض، ولكنها عبارة عن تشنجات لعضلة الحجاب الحاجز الذي يتحكم في زيادة نسبة الأكسجين في الدم وطرد ثاني أكسيد الكربون من الجسم ويقوم بتنظيم التنفس، ويقع الحجاب الحاجز بين الصدر والبطن أسفل الرئتين.

اسبابها
إن كنت تعاني من زُغطة ولا تعرف سبب ذلك لأن اسباب الحازوقة متعددة،فهناك بعض الأسباب تحدث كرد فعل طبيعي للجسد أو نتيجة القيام ببعض العادات الخاطئة، وهناك ما يحدث لأسباب مرضي، لذا اسباب الحازوقة وهي: اسباب الحازوقة الطبيعية من اسباب الحازوقة التلقائية هي تشنج عضلة الحجاب الحاجز الذي يقوم بغلق الحنجرة والأحبال الصوتية مما يدفع الهواء من الرئتين فجأةً، كما أن دخول الهواء بشكل مفاجئ للرئتين يسبب الحازوقة أو الفواق. اسباب الحازوقة نتيجة العادات الخاطئة كثرة تناول الأطعمة خاصةً الحارة. كثرة شرب المشروبات الغازية التي تحتوي على مادة الصودا. تعرض الجسم لتغيير مفاجئ في درجة الحرارة ويحدث هذا عند تناول طعام ساخن جداً ثم شرب أو تناول شيء بارد جداً، مثل تناول وجبة ساخنة ثم شرب مشروب مُثلج
اسباب مرضية
تحدث الزُغطة نتيجة دخول جسم غريب إلى طبلة الأذن مما يسبب تهيج الطبلة.
تضخم الغدة الدرقية.
تهيج الحلق. ورم المريء
 
.اسباب الحازوقة عند الأطفال
تحدث الحازوقة للأطفال الرضع بسبب رجوع الحليب من المعدة عن طريق المريء، ويمكن علاجها عن طريق : تدليك ظهر الطفل حتى التخلص من الحازوقة. إعطاء الطفل لهاية أو مصاصة الأطفال. إعطاء الطفل رشفة صغيرة جداً من الماء. حبس نفس الطفل لثوانٍ معدودة ليس أكثر من ذلك.
 
أنواعها
 
هناك عدة أنواع فلا يصاب الجميع بنفس النوع، ولكن النوع الثاني والثالث أخطرهما فتعرف عليهم: الحازوقة العابرة مدتها تقل عن يومين وقد تظل مستمرة لمدة ساعة ، لكنها في النهاية تكون متقطعة ومتكررة
 
وقد تحدث عند بعض الأشخاص مرة واحدة. الحازوقة المستمرة يستمر هذا النوع من الحازوقة أو الزغطة لمدة تصل إلى شهر ، يعاني بعض الأشخاص منها وقد تظل لمدة يومين فقط، في الحالة الأولى يجب عليكم استشارة الطبيب.
 
الحازوقة العنيدة هذا النوع يصاب به الأشخاص بشكل متكرر لمدة شهرين متتالين، لذا وجب عليك استشارة الطبيب إن كانت الزغطة لا تنقطع عندك. اسباب الحازوقة المستمرة بعض الأشخاص يعانون من استمرار الزغطة أو الحازوقة لمدة قد تصل إلى أكثر من يومين، وإذا استمرت الحازوقة لمدة 48 ساعة عليك استشارة الطبيب لفحصك ومعرفة السبب:
 
الأدوية
 
هناك بعض الأدوية التي تؤدي إلى الشعور بالحازوقة أو الزغطة المفرطة ، منها المنشطات والمهدئات في حالة الاضطراب العصبي أو النفسي. الجراحة نجد بعض الأشخاص عند خروجهم من غرفة العمليات يعانون من الحازوقة ويريدون شرب الماء ، يعتبر هذا الشعور طبيعياً، بسبب جرعة التخدير التي تعرضوا لها. القسطرة تركيب القسطرة لمرضى القلب ، يعد من اسباب الحازوقة بعد الخروج من غرفة العمليات. التدخين إن التدخين المفرط، قد يسبب لبعض الأشخاص الحازوقة أو الزغطة.
أمراض تسبب الحازوقة الإصابة بأمراض مثل مرض السكري والفشل الكلوي تسبب الحازوقة المستمرة وتظل لمدة أكثر من يومين حتى شهرين.
 
العلاج المنزلى
شرب كوب من الماء بشرط ألا يكون بارداً أو ساخناً بل يكون في درجة الحرارة العادية. تناول ملعقة صغيرة من السكر. إن لم تفلح كل هذه الطرق يمكنكم إحضار ملعقة ورفع اللهاة التي تقع في الجزء الأمامي من الحلق. ضم الركبتين إلى الصدر. الاسترخاء والتنفس ببطء. تناول مصاصة من خل التفاح والسكر لأن هذا يحفز أعصاب الحنجرة والفم. تناول الليمون، والماء المثلج ويمكن إضافة بعض المحليات كالسكر والعسل هذه الطريقة من الممكن أن تخلصكم من الحازوقة.
 
العلاج بالتمارين
قم بمد اللسان إلى الخارج، وخذ شهيق عميق مع حبسه لمدة 6 ثوانٍ وأخرج الزفير ببطء وكرر هذا التمرين حتى تتخلص من الحازوقة.
نام على ظهرك وخذ شهيق واحبسه في هذا الوقت يقوم صديق لك أو شخص أخر بالضغط على باطن القدم لمدة 6 ثوانٍ ثم يترك قدمك وأنتَ في هذا الوقت تخرج الزفير ، يعتقد بعض المعالجون أن باطن القدم به نهاية الناقلات العصبية للجسم مما يساعد في العلاج.
واخيرا استخدام كيس، تقنية التنفس داخل كيس هي من الأساليب الرائعة لمعالجة الحازوقة وضيق التنفس على كل حال، لذا أحضروا كيس وقموا بإغلاقه على أفواهكم وأنوافكم وتنفسوا بداخله. افتح فمك مع إغلاق الأنف، حاول أن تتنفس من فمك وتبقيه مفتوحاً لمدة دقيقة بعدها اخرج الزفير ببطء. احبس نفسك بإغلاق فمك واستنشق الهواء من أنفك ، وحاول ألا تسمح لنفسك بالتنفس حينما لا تستطع قم بإخراج زفير ببطء.
ضع إصبع في كل أذن في نفس الوقت لمدة نصف دقيقة وكرر الحركة حتى تتخلص من الحازوقة ، وأيضاً يمكنك الضغط على منطقة خلف الأذن.

التعليقات على موضوع : اسباب حدوث الزغطة (Hiccup) وعلاجها وطرق والوقاية منها

لا توجد تعليقات على هذا الموضوع حالياً

أضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق



تعليقات الفيس بوك

مواضيع ذات صلة

إعلانات

استطلاع رأى

ما رأيك في التطويرات الاخيرة لموقع الجريدة؟

ممتاز
جيد جدا
جيد
سئ
سئ جدا

إعلانات

00

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة البداية الجديدة 2011


تصميم وبرمجة :