الجمعة 24 - فبراير - 2017
 المتواجدون الآن : 119
 زوار الموقع : 8300912
رئيس مجلس الإدارة

شيماء عوض

نائب رئيس مجلس الإدارة

د/ محمود عثمان

المشرف العام ورئيس التحرير

سحر رياض

آخر الأخبار طرق التعامل مع الزوج الذى لا يخفي أسرار بيته اضرار المياه الساخنة على البشرة والشعر ما زلت أشعر كل نبض كان يومابيننا/فاروق جويدة زخات العناق ..شعر/أحمد محمد الأنصاري مصباح بحجم العتمة بقلم الكاتب/عبد الرازق أحمد الشاعر ‏ كيف ينمو الشعر المزروع بعد العملية وماذا يحدث؟ اصلاح خط الشعر الأمامي أثناء عملية زراعة الشعر نصائح للاباء للتعامل مع متاعب سن البلوغ للابناء طرق عديدة ومتنوعة للتنعيم واطالة الشعر فوائد زيت الجوجوبا واللافندر لجمالك استعدى احدث الوان وتسريحات شعر ربيع 2017 طرق التحرر من الطاقة السلبEmotional Freedom الشاكرات وتاثيرها فى جسم الانسان Chakras طرق العلاج بالطاقة الحيوية تعرفى على أضرار “الكورن فليكس" على طفلك انتبه..هؤلاء يعرضون حياتك للخطر! طرق حماية وعلاج الاطفال من الكسل البصرى أسلوبا جديدا لمرضى ضمور العضلات لاستخدام الانترنت حاسب..ولا تقترب من مفتاحي!/ايمان دويدار شاهد .... برنامج صوت الحياة وحلقة عن فن ادارة الوقت طرق الاستعداد لملابس فصل الربيع المأكولات البحرية فوائدها واضرارها لبعض المرضى طريقة عمل شوربة البورش الأوكرانية الفقر ليس عيبا مقال بقلم : ياسر عامر كثرة تناول الاعشاب واعراضها الجانبية بيكربونات الصودا تعالج الحموضة الطارئة كيف يمارس اطفال السكر الرياضة بامان قائمة بافضل فاكهة تناسب مرضى السكر الوفاء على أيّامنا " شطارة "..احلام مستغانمى أحاسيس لا تكذب..فهد الحارثى

تمزق المهبل اثناء الولادة وعلاجه وطرق الوقاية منه

تمزق المهبل اثناء الولادة وعلاجه وطرق الوقاية منه

تمزق المهبل اثناء الولادة وعلاجه وطرق الوقاية منه

كتب : || 2016-12-30 مشاهدة : 1044

تمزق المهبل اثناء الولادة وعلاجه وطرق الوقاية منه


ما هو تمزق المهبل اثناء الولادة ؟

الشعور بألم وثقل في منطقة العجان وهي المنطقة التي تتألف من الأنسجة الرحمية وتكون بين الرحم وفتحة الشرج، وتحدث أحياناً الإصابة بالتمزق في القناة الرحمية بعد عبور رأس الطفل وكتفيه، وهذه الحالة المعروفة بـ تمزق المهبل اثناء الولادة هي من الآثار السلبية للولادة الطبيعية وقد يحدث تمزق المهبل للكثير من النساء بعد الولادة للمرة الأولى لكنهن لا يعرفن ما درجات الألم ومتى يستشرن الطبيب.
لذا من المهم لكِ عزيزتي الأم للمرة الأولى عند تجربة الولادة الطبيعية مراقبة نفسك ولا تستهيني بالألم واتصلي بالطبيب فور الشعور بشدة الألم. درجات تمزق المهبل اثناء الولادة ينقسم تمزق المهبل اثناء الولادة حسب درجة الخطورة التي تصاب بها أنسجة الرحم أو قناة الرحم، وهي : الدرجة الأولى يحدث تمزق للأنسجة المحيطة بالمهبل ، رغم ألم تمزق الجلد إلا أنه أقل الدرجات خطورة ويمكنكِ الشفاء بعد أسبوعين. الدرجة الثانية يكون التمزق في هذه الحالة في أنسجة المهبل بين عضلات فتحتي المهبل والشرج والمسماه بالعجان، تكمن أهمية هذه العضلات في أنها تدعم المثانة والمستقيم والرحم، في هذه المرحلة يكون الألم أشد وعليكِ زيارة الطبيب وقد تحتاجين إلى عملية جراحية فيقوم طبيب الجراحة بـشق العجان. الدرجة الثالثة تسبب قوة الدفع الشديدة للجنين أثناء الولادة التمزق في نسيج المهبل نفسه وفي العضلات بين فتحة المهبل وفتحة الشرج، وتصاب عضلة الشرج بالتمزق، فيكون الألم أقوى من المرحلة السابقة، في هذه المرحلة سيقرر الطبيب إجراء عملية جراحية لكِ وتكون مدة الشفاء شهر و أسبوعين. الدرجة الرابعة الإصابة بالنوع الرابع من تمزق المهبل اثناء الولادة هي حالة نادرة بين النساء ، ولكنها الأخطر لأن نسيج المستقيم يتعرض إلى التمزق وتتماثلين للشفاء في ثلاثة أشهر.

نصائح عند تمزق المهبل اثناء الولادة

 

عزيزتي الأم لا نستطيع أن نعطي لكِ العلاج في روشتة لذا عليكِ بالذهاب إلى طبيب عند الإصابة بأحد أنواع التمزق ويمكنك اتباع النصائح الآتية للتخفيف من آلام تمزق المهبل اثناء الولادة ، وهي: استلقي على ظهرك ولا تقفي و تجلسي لوقتٍ طويل عند تورم المنطقة. لا تقلقي في حالة التبول اللاإرادي أو نزول نقاط لضعف عضلة الشرج. استشيري طبيبة النساء والتوليد التي تتابعين معها فقد تكون إصابتك خطيرة وتحتاجين إلى تمارين تساعدك على التخلص من الألم . يمكنك استخدام جهاز تدليك هزاز ليساعد على التئام الجرح بإبقاء الجرح مرناً. اجلسي دائماً على وسادة مبطنة حتى عند التبول. لا تستعملي الماء البارد أو الساخن وقومي باستخدام الماء الدافئ لغسل المنطقة الحساسة. لتجنب الالتهابات والحساسية نظفي المهبل بالماء الدافئ وقت التبول والتبرز. قد يفيدك وضع الفوط الصحية في الثلاجة أو استخدام كيس ثلج، في حالة استعمال كيس ثلج أو فوطة عادية يمكنك وضعها بين الفوطة الصحية ومكان الإصابة.


الوقاية من تمزق المهبل اثناء الولادة

يمكنك أن تحمي نفسك من تمزق المهبل اثناء الولادة بعدة طرق طبيعية وبعد استشارة الطبيب، وهي: تمارين كيجل أثناء الحمل مهمة لكِ لتقوية عضلات الحوض والرحم لذا مارسيها باستمرار دون ملل. الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون تعمل على ترطيب الجلد، لذا قومي بتدليك منطقة عظمة فتحة الشرج أو منطقة العجان بزيت الزيتون والكريمات التي يحددها لكِ الطبيب. عند الولادة الطبيعية لا تدفعي بقوة بعد رؤية رأس طفلك، وذلك لأن قوة انقباضات الرحم تدفع الطفل. عند الولادة الطبيعية خذي قسط من الراحة لمدة ثوانٍ بين كل دفعة للجنين وذلك حتى ترتاح عضلاتك. إن كانت حالتك ليست خطرة فتجنبي الولادة بمساعدة ملاقط الجراحة والشفاط. بعد الولادة حافظي على النظافة الشخصية باستمرار والاستحمام اليومي مع تغيير الفوط الصحية كل 8 ساعات.


في الختام، الشعور بأنك ستضيفين إلى الحياة شخص جديد هو أجمل شعور فلا تقلقي من عملية الولادة أيًّ كانت درجة صعوبتها، واتبعي طرق الوقاية حتى تتمكني من تجنب تمزق المهبل اثناء الولادة أو أي شعور آخر


التعليقات على موضوع : تمزق المهبل اثناء الولادة وعلاجه وطرق الوقاية منه

لا توجد تعليقات على هذا الموضوع حالياً

أضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق



تعليقات الفيس بوك

مواضيع ذات صلة

إعلانات

استطلاع رأى

ما رأيك في التطويرات الاخيرة لموقع الجريدة؟

ممتاز
جيد جدا
جيد
سئ
سئ جدا

إعلانات

00

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة البداية الجديدة 2011


تصميم وبرمجة :