الإثنين 16 - يناير - 2017
 المتواجدون الآن : 109
 زوار الموقع : 8197597
رئيس مجلس الإدارة

شيماء عوض

نائب رئيس مجلس الإدارة

د/ محمود عثمان

المشرف العام ورئيس التحرير

سحر رياض

آخر الأخبار محاولة الحمل - Trying to get pregnant المرأة وتساقط الشعر: نصائح التعامل - Women and hair loss: coping tips احدث طرق العلاج بالطب النووي Nuclear Medicine اضرار تعاطى ادوية الحرقة وارتجاع المرىء بكثرة إن في التاريخ لعبرة/عبد الرازق أحمد الشاعر إسلامية بالشطة، أو علمانية بالسم الهاري!! لولا دي سيلفا.. ماسح الأحذية صانع نهضة البرازيل العقلية الأمنية والعقلية السياسية شخصية رجب طيب أردوغان بدلا من الغضب....ردٌّ بالعقول متى تهرب الشعوب ؟ وإلى أين ؟! نظريات الثورات العربية ومقولة ابن خلدون شخصية دونالد ترامب قراءة سلوكية لعام جديد رنده أحمد فؤاد تكتب جائنى متسللا الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء فترة الحمل - اتبعي نظاما غذائيا صحيا أثناء الحمل الام الحوض اثناء الحمل حرقة المعدة اثناء الحمل لمعرفة نوع الجنين فى الشهر الاول من الحمل اصطباحه توتريه الدكتور محمود عثمان وخربشات تويتريه تعلمك الصدمات أن الوحدة أفضل من أي شيء الضفة الأخرى للحياة..مبارك الشعلان في أحيان عديدة قد يكون معنى كلمة دكتور: ذاك الجاهل الذي يحسب جهله علمًا. الطلق الصناعي وأنواعه وموانع استخدامه تمزق المهبل اثناء الولادة وعلاجه وطرق الوقاية منه س وج .. التغذية الصحيحة لمن يعانى النحافه وقلة التركيز اكسسوارات المناسبات بلمسه هندية صينية انتبهى ... علامات تدل على مرض طفلك

تمزق المهبل اثناء الولادة وعلاجه وطرق الوقاية منه

تمزق المهبل اثناء الولادة وعلاجه وطرق الوقاية منه

تمزق المهبل اثناء الولادة وعلاجه وطرق الوقاية منه

كتب : || 2016-12-30 مشاهدة : 315

تمزق المهبل اثناء الولادة وعلاجه وطرق الوقاية منه


ما هو تمزق المهبل اثناء الولادة ؟

الشعور بألم وثقل في منطقة العجان وهي المنطقة التي تتألف من الأنسجة الرحمية وتكون بين الرحم وفتحة الشرج، وتحدث أحياناً الإصابة بالتمزق في القناة الرحمية بعد عبور رأس الطفل وكتفيه، وهذه الحالة المعروفة بـ تمزق المهبل اثناء الولادة هي من الآثار السلبية للولادة الطبيعية وقد يحدث تمزق المهبل للكثير من النساء بعد الولادة للمرة الأولى لكنهن لا يعرفن ما درجات الألم ومتى يستشرن الطبيب.
لذا من المهم لكِ عزيزتي الأم للمرة الأولى عند تجربة الولادة الطبيعية مراقبة نفسك ولا تستهيني بالألم واتصلي بالطبيب فور الشعور بشدة الألم. درجات تمزق المهبل اثناء الولادة ينقسم تمزق المهبل اثناء الولادة حسب درجة الخطورة التي تصاب بها أنسجة الرحم أو قناة الرحم، وهي : الدرجة الأولى يحدث تمزق للأنسجة المحيطة بالمهبل ، رغم ألم تمزق الجلد إلا أنه أقل الدرجات خطورة ويمكنكِ الشفاء بعد أسبوعين. الدرجة الثانية يكون التمزق في هذه الحالة في أنسجة المهبل بين عضلات فتحتي المهبل والشرج والمسماه بالعجان، تكمن أهمية هذه العضلات في أنها تدعم المثانة والمستقيم والرحم، في هذه المرحلة يكون الألم أشد وعليكِ زيارة الطبيب وقد تحتاجين إلى عملية جراحية فيقوم طبيب الجراحة بـشق العجان. الدرجة الثالثة تسبب قوة الدفع الشديدة للجنين أثناء الولادة التمزق في نسيج المهبل نفسه وفي العضلات بين فتحة المهبل وفتحة الشرج، وتصاب عضلة الشرج بالتمزق، فيكون الألم أقوى من المرحلة السابقة، في هذه المرحلة سيقرر الطبيب إجراء عملية جراحية لكِ وتكون مدة الشفاء شهر و أسبوعين. الدرجة الرابعة الإصابة بالنوع الرابع من تمزق المهبل اثناء الولادة هي حالة نادرة بين النساء ، ولكنها الأخطر لأن نسيج المستقيم يتعرض إلى التمزق وتتماثلين للشفاء في ثلاثة أشهر.

نصائح عند تمزق المهبل اثناء الولادة

 

عزيزتي الأم لا نستطيع أن نعطي لكِ العلاج في روشتة لذا عليكِ بالذهاب إلى طبيب عند الإصابة بأحد أنواع التمزق ويمكنك اتباع النصائح الآتية للتخفيف من آلام تمزق المهبل اثناء الولادة ، وهي: استلقي على ظهرك ولا تقفي و تجلسي لوقتٍ طويل عند تورم المنطقة. لا تقلقي في حالة التبول اللاإرادي أو نزول نقاط لضعف عضلة الشرج. استشيري طبيبة النساء والتوليد التي تتابعين معها فقد تكون إصابتك خطيرة وتحتاجين إلى تمارين تساعدك على التخلص من الألم . يمكنك استخدام جهاز تدليك هزاز ليساعد على التئام الجرح بإبقاء الجرح مرناً. اجلسي دائماً على وسادة مبطنة حتى عند التبول. لا تستعملي الماء البارد أو الساخن وقومي باستخدام الماء الدافئ لغسل المنطقة الحساسة. لتجنب الالتهابات والحساسية نظفي المهبل بالماء الدافئ وقت التبول والتبرز. قد يفيدك وضع الفوط الصحية في الثلاجة أو استخدام كيس ثلج، في حالة استعمال كيس ثلج أو فوطة عادية يمكنك وضعها بين الفوطة الصحية ومكان الإصابة.


الوقاية من تمزق المهبل اثناء الولادة

يمكنك أن تحمي نفسك من تمزق المهبل اثناء الولادة بعدة طرق طبيعية وبعد استشارة الطبيب، وهي: تمارين كيجل أثناء الحمل مهمة لكِ لتقوية عضلات الحوض والرحم لذا مارسيها باستمرار دون ملل. الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون تعمل على ترطيب الجلد، لذا قومي بتدليك منطقة عظمة فتحة الشرج أو منطقة العجان بزيت الزيتون والكريمات التي يحددها لكِ الطبيب. عند الولادة الطبيعية لا تدفعي بقوة بعد رؤية رأس طفلك، وذلك لأن قوة انقباضات الرحم تدفع الطفل. عند الولادة الطبيعية خذي قسط من الراحة لمدة ثوانٍ بين كل دفعة للجنين وذلك حتى ترتاح عضلاتك. إن كانت حالتك ليست خطرة فتجنبي الولادة بمساعدة ملاقط الجراحة والشفاط. بعد الولادة حافظي على النظافة الشخصية باستمرار والاستحمام اليومي مع تغيير الفوط الصحية كل 8 ساعات.


في الختام، الشعور بأنك ستضيفين إلى الحياة شخص جديد هو أجمل شعور فلا تقلقي من عملية الولادة أيًّ كانت درجة صعوبتها، واتبعي طرق الوقاية حتى تتمكني من تجنب تمزق المهبل اثناء الولادة أو أي شعور آخر


التعليقات على موضوع : تمزق المهبل اثناء الولادة وعلاجه وطرق الوقاية منه

لا توجد تعليقات على هذا الموضوع حالياً

أضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق



تعليقات الفيس بوك

مواضيع ذات صلة

إعلانات

استطلاع رأى

ما رأيك في التطويرات الاخيرة لموقع الجريدة؟

ممتاز
جيد جدا
جيد
سئ
سئ جدا

إعلانات

00

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة البداية الجديدة 2011


تصميم وبرمجة :