الجمعة 24 - مارس - 2017
 المتواجدون الآن : 137
 زوار الموقع : 8383391
رئيس مجلس الإدارة

شيماء عوض

نائب رئيس مجلس الإدارة

د/ محمود عثمان

المشرف العام ورئيس التحرير

سحر رياض

آخر الأخبار التوحـــــــــــد (بين الامل والتحدى ) د/ياسر المنسى أخصائى مخ واعصاب حينما ترقص الحياة على خصر إمرأة !/خولة الفرشيشي الدكتور محمود عثمان وخربشات تويتريه احذر من (مرض الشريك ) القلب في خطر اجسام مضادة للأعصاب للكشف عن الأورام الفعل ورد الفعل واثره فى العلاقات الانسانية شنط واكسسورات بالوان الربيع ألوان عصرية تزين أزياء الربيع 2017 التهاب الجيوب الأنفية وعلاقته بالاكتئاب المزمن المشروبات المحلاة بالسكر تهدد كبد طفلك بالخطر السيريالية حياة.... /امين حداد 35 فكرة لهدايا عيد الأم وحسب شخصيتها مختارات من شعر فاروق جويدة اصنعى بنفسك مربى الزنجبيل وتعرفى على فوائدها أم العانس .....بقلم / ميادة عابدين فوائد زيت الجرجير الجمالية والصحية إخلاص يجمع الشتات........بقلم/أحمد محمد الأنصاري. إلا التماثيل العارية..بقلم/عبد الرازق أحمد الشاعر كلمات احذر الكلام عنها أمام مرضى السرطان 9 توليفات طعام مضرة ابتعد عنها الآثار الجانبية الشائعة لمصل الانفلونزا أغرب 6 علاجات تستخدم في المنتجعات الصحية “ثلاثة دباديب حمر”...قصة قصيرة في طائرة أو قطار ...بقلم / رفيق مهنا العرب في مقدمة الدول الاكثر لطفا مع الغرباء اغرب وامتع مقابلة عمل فى التاريخ الصيام والرضاعة الطبيعية شلل إرب عند الاطفال أو ملخ الولادة رجيم للنباتيين لإنقاص الوزن فوائد السلمون لإنقاص الوزن وموانع تناوله

تمزق المهبل اثناء الولادة وعلاجه وطرق الوقاية منه

تمزق المهبل اثناء الولادة وعلاجه وطرق الوقاية منه

تمزق المهبل اثناء الولادة وعلاجه وطرق الوقاية منه

كتب : || 2016-12-30 مشاهدة : 1560

تمزق المهبل اثناء الولادة وعلاجه وطرق الوقاية منه


ما هو تمزق المهبل اثناء الولادة ؟

الشعور بألم وثقل في منطقة العجان وهي المنطقة التي تتألف من الأنسجة الرحمية وتكون بين الرحم وفتحة الشرج، وتحدث أحياناً الإصابة بالتمزق في القناة الرحمية بعد عبور رأس الطفل وكتفيه، وهذه الحالة المعروفة بـ تمزق المهبل اثناء الولادة هي من الآثار السلبية للولادة الطبيعية وقد يحدث تمزق المهبل للكثير من النساء بعد الولادة للمرة الأولى لكنهن لا يعرفن ما درجات الألم ومتى يستشرن الطبيب.
لذا من المهم لكِ عزيزتي الأم للمرة الأولى عند تجربة الولادة الطبيعية مراقبة نفسك ولا تستهيني بالألم واتصلي بالطبيب فور الشعور بشدة الألم. درجات تمزق المهبل اثناء الولادة ينقسم تمزق المهبل اثناء الولادة حسب درجة الخطورة التي تصاب بها أنسجة الرحم أو قناة الرحم، وهي : الدرجة الأولى يحدث تمزق للأنسجة المحيطة بالمهبل ، رغم ألم تمزق الجلد إلا أنه أقل الدرجات خطورة ويمكنكِ الشفاء بعد أسبوعين. الدرجة الثانية يكون التمزق في هذه الحالة في أنسجة المهبل بين عضلات فتحتي المهبل والشرج والمسماه بالعجان، تكمن أهمية هذه العضلات في أنها تدعم المثانة والمستقيم والرحم، في هذه المرحلة يكون الألم أشد وعليكِ زيارة الطبيب وقد تحتاجين إلى عملية جراحية فيقوم طبيب الجراحة بـشق العجان. الدرجة الثالثة تسبب قوة الدفع الشديدة للجنين أثناء الولادة التمزق في نسيج المهبل نفسه وفي العضلات بين فتحة المهبل وفتحة الشرج، وتصاب عضلة الشرج بالتمزق، فيكون الألم أقوى من المرحلة السابقة، في هذه المرحلة سيقرر الطبيب إجراء عملية جراحية لكِ وتكون مدة الشفاء شهر و أسبوعين. الدرجة الرابعة الإصابة بالنوع الرابع من تمزق المهبل اثناء الولادة هي حالة نادرة بين النساء ، ولكنها الأخطر لأن نسيج المستقيم يتعرض إلى التمزق وتتماثلين للشفاء في ثلاثة أشهر.

نصائح عند تمزق المهبل اثناء الولادة

 

عزيزتي الأم لا نستطيع أن نعطي لكِ العلاج في روشتة لذا عليكِ بالذهاب إلى طبيب عند الإصابة بأحد أنواع التمزق ويمكنك اتباع النصائح الآتية للتخفيف من آلام تمزق المهبل اثناء الولادة ، وهي: استلقي على ظهرك ولا تقفي و تجلسي لوقتٍ طويل عند تورم المنطقة. لا تقلقي في حالة التبول اللاإرادي أو نزول نقاط لضعف عضلة الشرج. استشيري طبيبة النساء والتوليد التي تتابعين معها فقد تكون إصابتك خطيرة وتحتاجين إلى تمارين تساعدك على التخلص من الألم . يمكنك استخدام جهاز تدليك هزاز ليساعد على التئام الجرح بإبقاء الجرح مرناً. اجلسي دائماً على وسادة مبطنة حتى عند التبول. لا تستعملي الماء البارد أو الساخن وقومي باستخدام الماء الدافئ لغسل المنطقة الحساسة. لتجنب الالتهابات والحساسية نظفي المهبل بالماء الدافئ وقت التبول والتبرز. قد يفيدك وضع الفوط الصحية في الثلاجة أو استخدام كيس ثلج، في حالة استعمال كيس ثلج أو فوطة عادية يمكنك وضعها بين الفوطة الصحية ومكان الإصابة.


الوقاية من تمزق المهبل اثناء الولادة

يمكنك أن تحمي نفسك من تمزق المهبل اثناء الولادة بعدة طرق طبيعية وبعد استشارة الطبيب، وهي: تمارين كيجل أثناء الحمل مهمة لكِ لتقوية عضلات الحوض والرحم لذا مارسيها باستمرار دون ملل. الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون تعمل على ترطيب الجلد، لذا قومي بتدليك منطقة عظمة فتحة الشرج أو منطقة العجان بزيت الزيتون والكريمات التي يحددها لكِ الطبيب. عند الولادة الطبيعية لا تدفعي بقوة بعد رؤية رأس طفلك، وذلك لأن قوة انقباضات الرحم تدفع الطفل. عند الولادة الطبيعية خذي قسط من الراحة لمدة ثوانٍ بين كل دفعة للجنين وذلك حتى ترتاح عضلاتك. إن كانت حالتك ليست خطرة فتجنبي الولادة بمساعدة ملاقط الجراحة والشفاط. بعد الولادة حافظي على النظافة الشخصية باستمرار والاستحمام اليومي مع تغيير الفوط الصحية كل 8 ساعات.


في الختام، الشعور بأنك ستضيفين إلى الحياة شخص جديد هو أجمل شعور فلا تقلقي من عملية الولادة أيًّ كانت درجة صعوبتها، واتبعي طرق الوقاية حتى تتمكني من تجنب تمزق المهبل اثناء الولادة أو أي شعور آخر


التعليقات على موضوع : تمزق المهبل اثناء الولادة وعلاجه وطرق الوقاية منه

لا توجد تعليقات على هذا الموضوع حالياً

أضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق



تعليقات الفيس بوك

مواضيع ذات صلة

إعلانات

استطلاع رأى

ما رأيك في التطويرات الاخيرة لموقع الجريدة؟

ممتاز
جيد جدا
جيد
سئ
سئ جدا

إعلانات

00

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة البداية الجديدة 2011


تصميم وبرمجة :