الإثنين 16 - يناير - 2017
 المتواجدون الآن : 109
 زوار الموقع : 8197598
رئيس مجلس الإدارة

شيماء عوض

نائب رئيس مجلس الإدارة

د/ محمود عثمان

المشرف العام ورئيس التحرير

سحر رياض

آخر الأخبار محاولة الحمل - Trying to get pregnant المرأة وتساقط الشعر: نصائح التعامل - Women and hair loss: coping tips احدث طرق العلاج بالطب النووي Nuclear Medicine اضرار تعاطى ادوية الحرقة وارتجاع المرىء بكثرة إن في التاريخ لعبرة/عبد الرازق أحمد الشاعر إسلامية بالشطة، أو علمانية بالسم الهاري!! لولا دي سيلفا.. ماسح الأحذية صانع نهضة البرازيل العقلية الأمنية والعقلية السياسية شخصية رجب طيب أردوغان بدلا من الغضب....ردٌّ بالعقول متى تهرب الشعوب ؟ وإلى أين ؟! نظريات الثورات العربية ومقولة ابن خلدون شخصية دونالد ترامب قراءة سلوكية لعام جديد رنده أحمد فؤاد تكتب جائنى متسللا الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء فترة الحمل - اتبعي نظاما غذائيا صحيا أثناء الحمل الام الحوض اثناء الحمل حرقة المعدة اثناء الحمل لمعرفة نوع الجنين فى الشهر الاول من الحمل اصطباحه توتريه الدكتور محمود عثمان وخربشات تويتريه تعلمك الصدمات أن الوحدة أفضل من أي شيء الضفة الأخرى للحياة..مبارك الشعلان في أحيان عديدة قد يكون معنى كلمة دكتور: ذاك الجاهل الذي يحسب جهله علمًا. الطلق الصناعي وأنواعه وموانع استخدامه تمزق المهبل اثناء الولادة وعلاجه وطرق الوقاية منه س وج .. التغذية الصحيحة لمن يعانى النحافه وقلة التركيز اكسسوارات المناسبات بلمسه هندية صينية انتبهى ... علامات تدل على مرض طفلك

الطلق الصناعي وأنواعه وموانع استخدامه

الطلق الصناعي وأنواعه وموانع استخدامه

الطلق الصناعي وأنواعه وموانع استخدامه

كتب : || 2016-12-30 مشاهدة : 304
الطلق الصناعي وأنواعه وضرورته وموانع استخدامه
ما هو الطلق الصناعي ؟
الطلق مهم جداً عند المرأة وقت المخاض، لأنه يساعد على توسيع عنق الرحم استعداداً لعملية الولادة، وتساعد هذه الانقباضات على توسيع فتحة الرحم إلى حد يصل إلى 10 سنتيمتر، وفي حالة أن المرأة الحامل لم يحدث لها طلق رغم اقتراب موعد الولادة ظهور علاماتها، يقوم الطبيب باستخدام الطلق الصناعي لتحفيز الرحم على الانقباض.
 
توقيت استخدام الطلق الصناعي
 
تتساءل النساء عن الوقت الذي عليها استخدام الطلق الصناعي فيه، وتسأل المرأة الطبيب هل أنتظر حتى يكون الطلق طبيعياً أم لا؟ ، هناك مدة محددة وهي أسبوعين لكي تنتظر المرأة بعد انتهاء الموعد المحدد للولادة، حتى يبدأ الرحم في التوسع. ضرورة استخدام الطلق الصناعي إن طول مدة الحمل يجعل جنينك يستنشق البراز الأولي أو المعروف بالعقى مما يسبب لطفلك خطر الإصابة بمشاكل في الجهاز التنفسي له وعدوى بكتيرية في الرئتين، لذا يقوم الأطباء بتحفيز الرحم باستخدام الطلق الصناعي.
 
دواعي استخدام الطلق الصناعي
بسبب كثرة عمليات الولادة لجأ الأطباء إلى الطلق الصناعي بكثرة وهذا يشكل خطر على الجنين وهو داخل الرحم، لذا من المهم التعرف على ضرورة استخدام الطلق الصناعي: تعرض الجنين لخطر الموت بسبب نقص التغذية أو بسبب نقص الأكسجين. إصابة الأم الحامل بنزيف، بسبب حدوث مضاعفات في أثناء فترة الحمل مثل الإصابة بضغط الدم وسكري الحمل وأمراض القلب. تمزق كيس السائل الأمينوسي أو الكيس السلوي الذي يحمي الجنين، ولم تتم عملية الولادة بعدها بيوم أو يومين على الأكثر، في هذه الحالة يجب أن تحددي عزيزتي الأم الحامل موعد مع الطبيب. تأخر الولادة عن الشهر التاسع واستمرار الحمل دون حدوث طلق أو الشعور بأيّ من أعراض الولادة الطبيعية، حتى الأسبوع 40 و41 و42 ،
يرجى المتابعة مع الطبيب في حال تأخر الولادة. الإصابة بالتهابات في الرحم أو ما يعرف بالتهاب المشيماء والسلى وهو التهاب الأغشية الجنينية Chorioamnionitis يعطي الطبيب للمرأة الطلق الصناعي في حالة إن كانت نبضات قلب الجنين غير طبيعية، ويتم كشف هذا أولاً بالسونار، لذا يرجى متابعة الطبيب عند عدم تحرك الجنين أثناء الحمل.
 

التعليقات على موضوع : الطلق الصناعي وأنواعه وموانع استخدامه

لا توجد تعليقات على هذا الموضوع حالياً

أضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق



تعليقات الفيس بوك

مواضيع ذات صلة

إعلانات

استطلاع رأى

ما رأيك في التطويرات الاخيرة لموقع الجريدة؟

ممتاز
جيد جدا
جيد
سئ
سئ جدا

إعلانات

00

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة البداية الجديدة 2011


تصميم وبرمجة :