الجمعة 24 - فبراير - 2017
 المتواجدون الآن : 120
 زوار الموقع : 8300913
رئيس مجلس الإدارة

شيماء عوض

نائب رئيس مجلس الإدارة

د/ محمود عثمان

المشرف العام ورئيس التحرير

سحر رياض

آخر الأخبار طرق التعامل مع الزوج الذى لا يخفي أسرار بيته اضرار المياه الساخنة على البشرة والشعر ما زلت أشعر كل نبض كان يومابيننا/فاروق جويدة زخات العناق ..شعر/أحمد محمد الأنصاري مصباح بحجم العتمة بقلم الكاتب/عبد الرازق أحمد الشاعر ‏ كيف ينمو الشعر المزروع بعد العملية وماذا يحدث؟ اصلاح خط الشعر الأمامي أثناء عملية زراعة الشعر نصائح للاباء للتعامل مع متاعب سن البلوغ للابناء طرق عديدة ومتنوعة للتنعيم واطالة الشعر فوائد زيت الجوجوبا واللافندر لجمالك استعدى احدث الوان وتسريحات شعر ربيع 2017 طرق التحرر من الطاقة السلبEmotional Freedom الشاكرات وتاثيرها فى جسم الانسان Chakras طرق العلاج بالطاقة الحيوية تعرفى على أضرار “الكورن فليكس" على طفلك انتبه..هؤلاء يعرضون حياتك للخطر! طرق حماية وعلاج الاطفال من الكسل البصرى أسلوبا جديدا لمرضى ضمور العضلات لاستخدام الانترنت حاسب..ولا تقترب من مفتاحي!/ايمان دويدار شاهد .... برنامج صوت الحياة وحلقة عن فن ادارة الوقت طرق الاستعداد لملابس فصل الربيع المأكولات البحرية فوائدها واضرارها لبعض المرضى طريقة عمل شوربة البورش الأوكرانية الفقر ليس عيبا مقال بقلم : ياسر عامر كثرة تناول الاعشاب واعراضها الجانبية بيكربونات الصودا تعالج الحموضة الطارئة كيف يمارس اطفال السكر الرياضة بامان قائمة بافضل فاكهة تناسب مرضى السكر الوفاء على أيّامنا " شطارة "..احلام مستغانمى أحاسيس لا تكذب..فهد الحارثى

الطلق الصناعي وأنواعه وموانع استخدامه

الطلق الصناعي وأنواعه وموانع استخدامه

الطلق الصناعي وأنواعه وموانع استخدامه

كتب : || 2016-12-30 مشاهدة : 1030
الطلق الصناعي وأنواعه وضرورته وموانع استخدامه
ما هو الطلق الصناعي ؟
الطلق مهم جداً عند المرأة وقت المخاض، لأنه يساعد على توسيع عنق الرحم استعداداً لعملية الولادة، وتساعد هذه الانقباضات على توسيع فتحة الرحم إلى حد يصل إلى 10 سنتيمتر، وفي حالة أن المرأة الحامل لم يحدث لها طلق رغم اقتراب موعد الولادة ظهور علاماتها، يقوم الطبيب باستخدام الطلق الصناعي لتحفيز الرحم على الانقباض.
 
توقيت استخدام الطلق الصناعي
 
تتساءل النساء عن الوقت الذي عليها استخدام الطلق الصناعي فيه، وتسأل المرأة الطبيب هل أنتظر حتى يكون الطلق طبيعياً أم لا؟ ، هناك مدة محددة وهي أسبوعين لكي تنتظر المرأة بعد انتهاء الموعد المحدد للولادة، حتى يبدأ الرحم في التوسع. ضرورة استخدام الطلق الصناعي إن طول مدة الحمل يجعل جنينك يستنشق البراز الأولي أو المعروف بالعقى مما يسبب لطفلك خطر الإصابة بمشاكل في الجهاز التنفسي له وعدوى بكتيرية في الرئتين، لذا يقوم الأطباء بتحفيز الرحم باستخدام الطلق الصناعي.
 
دواعي استخدام الطلق الصناعي
بسبب كثرة عمليات الولادة لجأ الأطباء إلى الطلق الصناعي بكثرة وهذا يشكل خطر على الجنين وهو داخل الرحم، لذا من المهم التعرف على ضرورة استخدام الطلق الصناعي: تعرض الجنين لخطر الموت بسبب نقص التغذية أو بسبب نقص الأكسجين. إصابة الأم الحامل بنزيف، بسبب حدوث مضاعفات في أثناء فترة الحمل مثل الإصابة بضغط الدم وسكري الحمل وأمراض القلب. تمزق كيس السائل الأمينوسي أو الكيس السلوي الذي يحمي الجنين، ولم تتم عملية الولادة بعدها بيوم أو يومين على الأكثر، في هذه الحالة يجب أن تحددي عزيزتي الأم الحامل موعد مع الطبيب. تأخر الولادة عن الشهر التاسع واستمرار الحمل دون حدوث طلق أو الشعور بأيّ من أعراض الولادة الطبيعية، حتى الأسبوع 40 و41 و42 ،
يرجى المتابعة مع الطبيب في حال تأخر الولادة. الإصابة بالتهابات في الرحم أو ما يعرف بالتهاب المشيماء والسلى وهو التهاب الأغشية الجنينية Chorioamnionitis يعطي الطبيب للمرأة الطلق الصناعي في حالة إن كانت نبضات قلب الجنين غير طبيعية، ويتم كشف هذا أولاً بالسونار، لذا يرجى متابعة الطبيب عند عدم تحرك الجنين أثناء الحمل.
 

التعليقات على موضوع : الطلق الصناعي وأنواعه وموانع استخدامه

لا توجد تعليقات على هذا الموضوع حالياً

أضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق



تعليقات الفيس بوك

مواضيع ذات صلة

إعلانات

استطلاع رأى

ما رأيك في التطويرات الاخيرة لموقع الجريدة؟

ممتاز
جيد جدا
جيد
سئ
سئ جدا

إعلانات

00

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة البداية الجديدة 2011


تصميم وبرمجة :