الجمعة 24 - مارس - 2017
 المتواجدون الآن : 137
 زوار الموقع : 8383391
رئيس مجلس الإدارة

شيماء عوض

نائب رئيس مجلس الإدارة

د/ محمود عثمان

المشرف العام ورئيس التحرير

سحر رياض

آخر الأخبار التوحـــــــــــد (بين الامل والتحدى ) د/ياسر المنسى أخصائى مخ واعصاب حينما ترقص الحياة على خصر إمرأة !/خولة الفرشيشي الدكتور محمود عثمان وخربشات تويتريه احذر من (مرض الشريك ) القلب في خطر اجسام مضادة للأعصاب للكشف عن الأورام الفعل ورد الفعل واثره فى العلاقات الانسانية شنط واكسسورات بالوان الربيع ألوان عصرية تزين أزياء الربيع 2017 التهاب الجيوب الأنفية وعلاقته بالاكتئاب المزمن المشروبات المحلاة بالسكر تهدد كبد طفلك بالخطر السيريالية حياة.... /امين حداد 35 فكرة لهدايا عيد الأم وحسب شخصيتها مختارات من شعر فاروق جويدة اصنعى بنفسك مربى الزنجبيل وتعرفى على فوائدها أم العانس .....بقلم / ميادة عابدين فوائد زيت الجرجير الجمالية والصحية إخلاص يجمع الشتات........بقلم/أحمد محمد الأنصاري. إلا التماثيل العارية..بقلم/عبد الرازق أحمد الشاعر كلمات احذر الكلام عنها أمام مرضى السرطان 9 توليفات طعام مضرة ابتعد عنها الآثار الجانبية الشائعة لمصل الانفلونزا أغرب 6 علاجات تستخدم في المنتجعات الصحية “ثلاثة دباديب حمر”...قصة قصيرة في طائرة أو قطار ...بقلم / رفيق مهنا العرب في مقدمة الدول الاكثر لطفا مع الغرباء اغرب وامتع مقابلة عمل فى التاريخ الصيام والرضاعة الطبيعية شلل إرب عند الاطفال أو ملخ الولادة رجيم للنباتيين لإنقاص الوزن فوائد السلمون لإنقاص الوزن وموانع تناوله

الطلق الصناعي وأنواعه وموانع استخدامه

الطلق الصناعي وأنواعه وموانع استخدامه

الطلق الصناعي وأنواعه وموانع استخدامه

كتب : || 2016-12-30 مشاهدة : 1543
الطلق الصناعي وأنواعه وضرورته وموانع استخدامه
ما هو الطلق الصناعي ؟
الطلق مهم جداً عند المرأة وقت المخاض، لأنه يساعد على توسيع عنق الرحم استعداداً لعملية الولادة، وتساعد هذه الانقباضات على توسيع فتحة الرحم إلى حد يصل إلى 10 سنتيمتر، وفي حالة أن المرأة الحامل لم يحدث لها طلق رغم اقتراب موعد الولادة ظهور علاماتها، يقوم الطبيب باستخدام الطلق الصناعي لتحفيز الرحم على الانقباض.
 
توقيت استخدام الطلق الصناعي
 
تتساءل النساء عن الوقت الذي عليها استخدام الطلق الصناعي فيه، وتسأل المرأة الطبيب هل أنتظر حتى يكون الطلق طبيعياً أم لا؟ ، هناك مدة محددة وهي أسبوعين لكي تنتظر المرأة بعد انتهاء الموعد المحدد للولادة، حتى يبدأ الرحم في التوسع. ضرورة استخدام الطلق الصناعي إن طول مدة الحمل يجعل جنينك يستنشق البراز الأولي أو المعروف بالعقى مما يسبب لطفلك خطر الإصابة بمشاكل في الجهاز التنفسي له وعدوى بكتيرية في الرئتين، لذا يقوم الأطباء بتحفيز الرحم باستخدام الطلق الصناعي.
 
دواعي استخدام الطلق الصناعي
بسبب كثرة عمليات الولادة لجأ الأطباء إلى الطلق الصناعي بكثرة وهذا يشكل خطر على الجنين وهو داخل الرحم، لذا من المهم التعرف على ضرورة استخدام الطلق الصناعي: تعرض الجنين لخطر الموت بسبب نقص التغذية أو بسبب نقص الأكسجين. إصابة الأم الحامل بنزيف، بسبب حدوث مضاعفات في أثناء فترة الحمل مثل الإصابة بضغط الدم وسكري الحمل وأمراض القلب. تمزق كيس السائل الأمينوسي أو الكيس السلوي الذي يحمي الجنين، ولم تتم عملية الولادة بعدها بيوم أو يومين على الأكثر، في هذه الحالة يجب أن تحددي عزيزتي الأم الحامل موعد مع الطبيب. تأخر الولادة عن الشهر التاسع واستمرار الحمل دون حدوث طلق أو الشعور بأيّ من أعراض الولادة الطبيعية، حتى الأسبوع 40 و41 و42 ،
يرجى المتابعة مع الطبيب في حال تأخر الولادة. الإصابة بالتهابات في الرحم أو ما يعرف بالتهاب المشيماء والسلى وهو التهاب الأغشية الجنينية Chorioamnionitis يعطي الطبيب للمرأة الطلق الصناعي في حالة إن كانت نبضات قلب الجنين غير طبيعية، ويتم كشف هذا أولاً بالسونار، لذا يرجى متابعة الطبيب عند عدم تحرك الجنين أثناء الحمل.
 

التعليقات على موضوع : الطلق الصناعي وأنواعه وموانع استخدامه

لا توجد تعليقات على هذا الموضوع حالياً

أضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق



تعليقات الفيس بوك

مواضيع ذات صلة

إعلانات

استطلاع رأى

ما رأيك في التطويرات الاخيرة لموقع الجريدة؟

ممتاز
جيد جدا
جيد
سئ
سئ جدا

إعلانات

00

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة البداية الجديدة 2011


تصميم وبرمجة :