الإثنين 16 - يناير - 2017
 المتواجدون الآن : 109
 زوار الموقع : 8197599
رئيس مجلس الإدارة

شيماء عوض

نائب رئيس مجلس الإدارة

د/ محمود عثمان

المشرف العام ورئيس التحرير

سحر رياض

آخر الأخبار محاولة الحمل - Trying to get pregnant المرأة وتساقط الشعر: نصائح التعامل - Women and hair loss: coping tips احدث طرق العلاج بالطب النووي Nuclear Medicine اضرار تعاطى ادوية الحرقة وارتجاع المرىء بكثرة إن في التاريخ لعبرة/عبد الرازق أحمد الشاعر إسلامية بالشطة، أو علمانية بالسم الهاري!! لولا دي سيلفا.. ماسح الأحذية صانع نهضة البرازيل العقلية الأمنية والعقلية السياسية شخصية رجب طيب أردوغان بدلا من الغضب....ردٌّ بالعقول متى تهرب الشعوب ؟ وإلى أين ؟! نظريات الثورات العربية ومقولة ابن خلدون شخصية دونالد ترامب قراءة سلوكية لعام جديد رنده أحمد فؤاد تكتب جائنى متسللا الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء فترة الحمل - اتبعي نظاما غذائيا صحيا أثناء الحمل الام الحوض اثناء الحمل حرقة المعدة اثناء الحمل لمعرفة نوع الجنين فى الشهر الاول من الحمل اصطباحه توتريه الدكتور محمود عثمان وخربشات تويتريه تعلمك الصدمات أن الوحدة أفضل من أي شيء الضفة الأخرى للحياة..مبارك الشعلان في أحيان عديدة قد يكون معنى كلمة دكتور: ذاك الجاهل الذي يحسب جهله علمًا. الطلق الصناعي وأنواعه وموانع استخدامه تمزق المهبل اثناء الولادة وعلاجه وطرق الوقاية منه س وج .. التغذية الصحيحة لمن يعانى النحافه وقلة التركيز اكسسوارات المناسبات بلمسه هندية صينية انتبهى ... علامات تدل على مرض طفلك

دراسة: الحياة بمفردك عقب الاصابة بازمة قلبية تزيد مخاطر الوفاة

دراسة: الحياة بمفردك عقب الاصابة بازمة قلبية تزيد مخاطر الوفاة

دراسة: الحياة بمفردك عقب الاصابة بازمة قلبية تزيد مخاطر الوفاة

كتب : || 2011-08-09 مشاهدة : 21284

كتبت د. فريدة المناوى ...

كشف دراسة ان العيش وحيدا عقب الاصابة بأزمة قلبية مرتبط بارتفاع خطر الوفاة خلال الاعوام الاربعة التالية كما ربطت الدراسة بين نقص الدعم في المنزل وانخفاض نوعية الحياة بعد عام واحد فقط من الاصابة.

وذكرت الدراسة التي نشرت بالدورية الامريكية لطب القلب American Journal of Cardiology انه رغم ان مخاطر الوفاة بعد عام واحد من الاصابة بأزمة قلبية كانت تقريبا واحدة بين المرضى الذي عاشوا بمفردهم وبين الذين اقاموا مع اخرين الا ان المخاطر تزداد بعد اربعة اعوام بالنسبة للمرضى الذين يعيشون بمفردهم بنسبة 35 في المئة.

وقالت ايملي بوتشولز رئيسة فريق البحث بمدرسة الطب في جامعة ييل "ينبغي ان يكون للدعم الاجتماعي اهمية عقب الاصابة بأزمة قلبية."

ومضت تقول "ينبغي توجيه اهتمام خاص لضمان ان يحظى المرضى الذين يعيشون بمفردهم بدعم اجتماعي مناسب من الاسرة والاصدقاء والجيران لتحسين تعافيهم."

ورغم ان الدراسة لم تثبت ان الاقامة المنفردة تسبب الوفاة المبكرة ولكن الفريق فسر الاختلافات بين الذين يعيشون بمفردهم والذين يقيمون مع اخرين فيما يخص النوع والعرق والحالة الاجتماعية وملكية الحيوانات الاليفة.

وقالت شارون هايس اخصائية طب القلب بعيادة مايو في روخستر بولاية مينسوتا ان ذلك مهم لان هذه الاختلافات يمكن ان تؤثر بمفردها على الرفاهية الاجتماعية ومخاطر الوفاة.

واضافت قائلة "هذه اختلافات جوهرية بين اولئك الذين يعيشون بمفردهم والذين يعيشون مع اخرين. انت تقارن بين التفاح والبرتقال." ولم تشارك هايس في الدراسة.

وعلى سبيل المثال تمتع نحو ثلث الذين شملتهم الدراسة وكانوا يعيشون مع اخرين بأوزان صحية بالنسبة لاطوالهم مقارنة بنحو خمس المشاركين فقط في الدراسة ويعيشون بمفردهم. وكان المقيمون بمفردهم اكبر سنا واكثر اقبالا على التدخين بواقع الضعف.

وقالت هايس "ان الدراسة تؤكد وجود اختلافات بين الاشخاص الذين يعيشون بمفردهم والذين لا يعيشون بمفردهم."

وكانت دراسات اخرى رأت ان وجود شبكة اجتماعية قوية مرتبط بالتمتع بصحة جيدة. واظهرت دراسات اخرى ان امتلاك حيوان اليف مرتبط ايضا بطول العمر.

وبالاضافة الى نقص الدعم الاجتماعي فان الاشخاص الذين يعيشون وحدهم قد لا يحصلون على المساعدة التي يحتاجونها للتمرين وتناول العقاقير او تنسيق مواعيد الطبيب.

وقالت هايس ان مقدمي الرعاية الصحية يمكنهم تقليل المخاطر المصاحبة للاقامة الفردية بتوفير دعم اضافي او متابعة للاشخاص الذين تعرضوا مؤخرا لازمات قلبية.

ويحتاج مرضى الازمات القلبية الذين يفتقرون لدعم اجتماعي للتحلي بالمبادرة في البحث عن علاقات مع الناس في محيطهم وعملهم واماكن العبادة.

وقالت "لن تأتي هذه الاشياء اليهم لذا يتعين عليهم البحث عنها. ولكن لا ينبغي ان يظن الناس انه محكوم عليهم بالموت اذا ما عاشوا بمفردهم."


التعليقات على موضوع : دراسة: الحياة بمفردك عقب الاصابة بازمة قلبية تزيد مخاطر الوفاة

لا توجد تعليقات على هذا الموضوع حالياً

أضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق



تعليقات الفيس بوك

مواضيع ذات صلة

إعلانات

استطلاع رأى

ما رأيك في التطويرات الاخيرة لموقع الجريدة؟

ممتاز
جيد جدا
جيد
سئ
سئ جدا

إعلانات

00

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة البداية الجديدة 2011


تصميم وبرمجة :