الأحد 26 - مارس - 2017
 المتواجدون الآن : 75
 زوار الموقع : 8389603
رئيس مجلس الإدارة

شيماء عوض

نائب رئيس مجلس الإدارة

د/ محمود عثمان

المشرف العام ورئيس التحرير

سحر رياض

آخر الأخبار حملات تنادي بالحب..بقلم/ اميمة زاهد الدكتور محمود عثمان وخربشات تويتريه فوائد الحمص الاخضر “الملانة” للصحة طرق خفض ضغط الدم بالغذاء والرياضة التوحـــــــــــد (بين الامل والتحدى ) د/ياسر المنسى أخصائى مخ واعصاب حينما ترقص الحياة على خصر إمرأة !/خولة الفرشيشي الدكتور محمود عثمان وخربشات تويتريه احذر من (مرض الشريك ) القلب في خطر اجسام مضادة للأعصاب للكشف عن الأورام الفعل ورد الفعل واثره فى العلاقات الانسانية شنط واكسسورات بالوان الربيع ألوان عصرية تزين أزياء الربيع 2017 التهاب الجيوب الأنفية وعلاقته بالاكتئاب المزمن المشروبات المحلاة بالسكر تهدد كبد طفلك بالخطر السيريالية حياة.... /امين حداد 35 فكرة لهدايا عيد الأم وحسب شخصيتها مختارات من شعر فاروق جويدة اصنعى بنفسك مربى الزنجبيل وتعرفى على فوائدها أم العانس .....بقلم / ميادة عابدين فوائد زيت الجرجير الجمالية والصحية إخلاص يجمع الشتات........بقلم/أحمد محمد الأنصاري. إلا التماثيل العارية..بقلم/عبد الرازق أحمد الشاعر كلمات احذر الكلام عنها أمام مرضى السرطان 9 توليفات طعام مضرة ابتعد عنها الآثار الجانبية الشائعة لمصل الانفلونزا أغرب 6 علاجات تستخدم في المنتجعات الصحية “ثلاثة دباديب حمر”...قصة قصيرة في طائرة أو قطار ...بقلم / رفيق مهنا العرب في مقدمة الدول الاكثر لطفا مع الغرباء اغرب وامتع مقابلة عمل فى التاريخ

الامساك/الصداع/الجفاف/التوتر/واضطرابات المعده فى رمضان

الامساك/الصداع/الجفاف/التوتر/واضطرابات المعده  فى رمضان

الامساك/الصداع/الجفاف/التوتر/واضطرابات المعده فى رمضان

كتب : || 2012-07-22 مشاهدة : 20893


قد تنتج عن الصيام بعض المتاعب الصحية الشائعة، فيما يلي نعرض لكم أبرزها وطرق الوقاية منها لصيام صحي وآمن

حموضة المعدة:

الصيام يقلل عادة من افراز كمية الأحماض والبكتريا في المعدة والتى تعمل على هضم الطعام.بالإضافة الى ذلك فإن التفكير بالطعام خلال فترة الصيام أو الرائحة يدفع الدماغ باعطاء أوامر للمعذة لانتاج المزيد من الأحماض مما قد يؤدي إلى الشعور بالحرقة.
وينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من الحموضة بأخذ مضادات الهستامين و مضادات الحموضة.و الوقت المناسب للقيام بذلك يكون قبل البدء بوجبة السحور.
كما يمكن أن يساعد في السيطرة على حرقة المعدة أو التجشؤ تناول الطعام في اعتدال، وتجنب الأغذية الدهنية و المقلية أو الحاره جدا. ويمكن الحد من تناول الكافيين و التوقف عن التدخين.
كما يعمل زيت النعناع  على التقليل من التجشؤ أو المغص.وينصح باستخدام الوسائد المنخفضة عند النوم والتى تقلل من هذه المشكلة.

المصابون بانخفاض السكر:
ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من نقص السكر والذين يتعاطون حقن الأنسولين بعدم الصيام، والذين لا يأخذون حقن الأنسولين يجب عليهم أن يتشاوروا مع أطبائهم قبل البدء بالصيام.
فانخفاض مستوى السكر بالدم وعدم القدرة للسيطرة عليها قد تؤدي الى الدخول في غيبوبة.
ان شعر هؤلاء الأشخاص باعراض كبالدوار والتعرق وتشتت الذهن يجب عليهم أن يفطروا بالحال، وان يلجؤا الى تناول مشروبات سكرية أو قطعة حلوى.

الصداع:
يعاني كثيرون من الصداع خلال فترة الصيام نتيجة لعدة عوامل مثل الجفاف والجوع وانخفاض نسبة الكافيين والنيكوتين بالدم.
للتغلب على هذه المشكلة ينصح الأطباء باتباع نظام غذائي معتدل وأخذ كمية كافية من السوائل بالإضافة الى أهمية تناول وجبة السحور واللجوء الى بعض المسكنات المعروفة.
كما ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة ولبس قبعة ونظارات شمسية تساهم في التقليل من مشاكل الصداع.

الجفاف:

الشعور بالجفاف أمر طبيعي في رمضان بسبب نقص السوائل والأملاح من الجسم. ان كنت لا تشرب كمية كافية من السوائل فانك ستعرض نفسك للخطر وخاصة للأشخاص كبار السن والذين يتناولون حبوب مدره للبول.
ان شعرت بأعراض مثل الدوار وعدم القدرة على الوقوف عليك أن تشرب كمية معتدلة من الماء المذاب بداخله ملح أو سكر.
ولتجنب هذا الشعور ينصحك الأطباء بالتمدد ورفع القدمين للأعلى، كما يجب المواظبة على الترطيب المستمر وتعاطي السوائل بشكل دائم.

الإمساك:
يتغير نظامك الغذائي في رمضان مما يسبب لك الإمساك أحياناً، لتتجنبه ينصحك الأطباء بشرب وتناول الطعام بانتظام، بالإضافة الى الإكثار من تناول الخضروات والفواكه والأغذية التى تحتوي على الألياف.

التوتر:
نقص الطعام والماء والتغير من روتينك الغذائي وقلة النوم كلها عوامل تؤدي الى الشعور بالتوتر، لذلك من المهم جداً الابتعاد  عن مسببات التوتر من خلال عدم الاجهاد والتحدث كثيراً وعدم ممارسة التمارين الرياضية في الأوقات الحارة والامتناع عن التدخين.

التعليقات على موضوع : الامساك/الصداع/الجفاف/التوتر/واضطرابات المعده فى رمضان

لا توجد تعليقات على هذا الموضوع حالياً

أضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق



تعليقات الفيس بوك

مواضيع ذات صلة

إعلانات

استطلاع رأى

ما رأيك في التطويرات الاخيرة لموقع الجريدة؟

ممتاز
جيد جدا
جيد
سئ
سئ جدا

إعلانات

00

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة البداية الجديدة 2011


تصميم وبرمجة :