الإثنين 27 - فبراير - 2017
 المتواجدون الآن : 124
 زوار الموقع : 8311831
رئيس مجلس الإدارة

شيماء عوض

نائب رئيس مجلس الإدارة

د/ محمود عثمان

المشرف العام ورئيس التحرير

سحر رياض

آخر الأخبار نغزات القلب والوخزات الصدرية ..أسبابها وطرق علاجها رجيم اليوسفي لإنقاص 5 كيلو في أسبوعين تعرفى على فوائد الكوسا .. الصحية و الجمالية التأثير السلبى لمرض السكر على العلاقات الزوجية وطرق العلاج وزارة الصحة تجيز عقار“دابا غلوفلوزين” لعلاج السكر طرق التعامل مع الزوج الذى لا يخفي أسرار بيته اضرار المياه الساخنة على البشرة والشعر ما زلت أشعر كل نبض كان يومابيننا/فاروق جويدة زخات العناق ..شعر/أحمد محمد الأنصاري مصباح بحجم العتمة بقلم الكاتب/عبد الرازق أحمد الشاعر ‏ كيف ينمو الشعر المزروع بعد العملية وماذا يحدث؟ اصلاح خط الشعر الأمامي أثناء عملية زراعة الشعر نصائح للاباء للتعامل مع متاعب سن البلوغ للابناء طرق عديدة ومتنوعة للتنعيم واطالة الشعر فوائد زيت الجوجوبا واللافندر لجمالك استعدى احدث الوان وتسريحات شعر ربيع 2017 طرق التحرر من الطاقة السلبEmotional Freedom الشاكرات وتاثيرها فى جسم الانسان Chakras طرق العلاج بالطاقة الحيوية تعرفى على أضرار “الكورن فليكس" على طفلك انتبه..هؤلاء يعرضون حياتك للخطر! طرق حماية وعلاج الاطفال من الكسل البصرى أسلوبا جديدا لمرضى ضمور العضلات لاستخدام الانترنت حاسب..ولا تقترب من مفتاحي!/ايمان دويدار شاهد .... برنامج صوت الحياة وحلقة عن فن ادارة الوقت طرق الاستعداد لملابس فصل الربيع المأكولات البحرية فوائدها واضرارها لبعض المرضى طريقة عمل شوربة البورش الأوكرانية الفقر ليس عيبا مقال بقلم : ياسر عامر كثرة تناول الاعشاب واعراضها الجانبية

الامساك/الصداع/الجفاف/التوتر/واضطرابات المعده فى رمضان

الامساك/الصداع/الجفاف/التوتر/واضطرابات المعده  فى رمضان

الامساك/الصداع/الجفاف/التوتر/واضطرابات المعده فى رمضان

كتب : || 2012-07-22 مشاهدة : 20800


قد تنتج عن الصيام بعض المتاعب الصحية الشائعة، فيما يلي نعرض لكم أبرزها وطرق الوقاية منها لصيام صحي وآمن

حموضة المعدة:

الصيام يقلل عادة من افراز كمية الأحماض والبكتريا في المعدة والتى تعمل على هضم الطعام.بالإضافة الى ذلك فإن التفكير بالطعام خلال فترة الصيام أو الرائحة يدفع الدماغ باعطاء أوامر للمعذة لانتاج المزيد من الأحماض مما قد يؤدي إلى الشعور بالحرقة.
وينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من الحموضة بأخذ مضادات الهستامين و مضادات الحموضة.و الوقت المناسب للقيام بذلك يكون قبل البدء بوجبة السحور.
كما يمكن أن يساعد في السيطرة على حرقة المعدة أو التجشؤ تناول الطعام في اعتدال، وتجنب الأغذية الدهنية و المقلية أو الحاره جدا. ويمكن الحد من تناول الكافيين و التوقف عن التدخين.
كما يعمل زيت النعناع  على التقليل من التجشؤ أو المغص.وينصح باستخدام الوسائد المنخفضة عند النوم والتى تقلل من هذه المشكلة.

المصابون بانخفاض السكر:
ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من نقص السكر والذين يتعاطون حقن الأنسولين بعدم الصيام، والذين لا يأخذون حقن الأنسولين يجب عليهم أن يتشاوروا مع أطبائهم قبل البدء بالصيام.
فانخفاض مستوى السكر بالدم وعدم القدرة للسيطرة عليها قد تؤدي الى الدخول في غيبوبة.
ان شعر هؤلاء الأشخاص باعراض كبالدوار والتعرق وتشتت الذهن يجب عليهم أن يفطروا بالحال، وان يلجؤا الى تناول مشروبات سكرية أو قطعة حلوى.

الصداع:
يعاني كثيرون من الصداع خلال فترة الصيام نتيجة لعدة عوامل مثل الجفاف والجوع وانخفاض نسبة الكافيين والنيكوتين بالدم.
للتغلب على هذه المشكلة ينصح الأطباء باتباع نظام غذائي معتدل وأخذ كمية كافية من السوائل بالإضافة الى أهمية تناول وجبة السحور واللجوء الى بعض المسكنات المعروفة.
كما ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة ولبس قبعة ونظارات شمسية تساهم في التقليل من مشاكل الصداع.

الجفاف:

الشعور بالجفاف أمر طبيعي في رمضان بسبب نقص السوائل والأملاح من الجسم. ان كنت لا تشرب كمية كافية من السوائل فانك ستعرض نفسك للخطر وخاصة للأشخاص كبار السن والذين يتناولون حبوب مدره للبول.
ان شعرت بأعراض مثل الدوار وعدم القدرة على الوقوف عليك أن تشرب كمية معتدلة من الماء المذاب بداخله ملح أو سكر.
ولتجنب هذا الشعور ينصحك الأطباء بالتمدد ورفع القدمين للأعلى، كما يجب المواظبة على الترطيب المستمر وتعاطي السوائل بشكل دائم.

الإمساك:
يتغير نظامك الغذائي في رمضان مما يسبب لك الإمساك أحياناً، لتتجنبه ينصحك الأطباء بشرب وتناول الطعام بانتظام، بالإضافة الى الإكثار من تناول الخضروات والفواكه والأغذية التى تحتوي على الألياف.

التوتر:
نقص الطعام والماء والتغير من روتينك الغذائي وقلة النوم كلها عوامل تؤدي الى الشعور بالتوتر، لذلك من المهم جداً الابتعاد  عن مسببات التوتر من خلال عدم الاجهاد والتحدث كثيراً وعدم ممارسة التمارين الرياضية في الأوقات الحارة والامتناع عن التدخين.

التعليقات على موضوع : الامساك/الصداع/الجفاف/التوتر/واضطرابات المعده فى رمضان

لا توجد تعليقات على هذا الموضوع حالياً

أضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق



تعليقات الفيس بوك

مواضيع ذات صلة

إعلانات

استطلاع رأى

ما رأيك في التطويرات الاخيرة لموقع الجريدة؟

ممتاز
جيد جدا
جيد
سئ
سئ جدا

إعلانات

00

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة البداية الجديدة 2011


تصميم وبرمجة :