الأحد 26 - مارس - 2017
 المتواجدون الآن : 72
 زوار الموقع : 8389600
رئيس مجلس الإدارة

شيماء عوض

نائب رئيس مجلس الإدارة

د/ محمود عثمان

المشرف العام ورئيس التحرير

سحر رياض

آخر الأخبار حملات تنادي بالحب..بقلم/ اميمة زاهد الدكتور محمود عثمان وخربشات تويتريه فوائد الحمص الاخضر “الملانة” للصحة طرق خفض ضغط الدم بالغذاء والرياضة التوحـــــــــــد (بين الامل والتحدى ) د/ياسر المنسى أخصائى مخ واعصاب حينما ترقص الحياة على خصر إمرأة !/خولة الفرشيشي الدكتور محمود عثمان وخربشات تويتريه احذر من (مرض الشريك ) القلب في خطر اجسام مضادة للأعصاب للكشف عن الأورام الفعل ورد الفعل واثره فى العلاقات الانسانية شنط واكسسورات بالوان الربيع ألوان عصرية تزين أزياء الربيع 2017 التهاب الجيوب الأنفية وعلاقته بالاكتئاب المزمن المشروبات المحلاة بالسكر تهدد كبد طفلك بالخطر السيريالية حياة.... /امين حداد 35 فكرة لهدايا عيد الأم وحسب شخصيتها مختارات من شعر فاروق جويدة اصنعى بنفسك مربى الزنجبيل وتعرفى على فوائدها أم العانس .....بقلم / ميادة عابدين فوائد زيت الجرجير الجمالية والصحية إخلاص يجمع الشتات........بقلم/أحمد محمد الأنصاري. إلا التماثيل العارية..بقلم/عبد الرازق أحمد الشاعر كلمات احذر الكلام عنها أمام مرضى السرطان 9 توليفات طعام مضرة ابتعد عنها الآثار الجانبية الشائعة لمصل الانفلونزا أغرب 6 علاجات تستخدم في المنتجعات الصحية “ثلاثة دباديب حمر”...قصة قصيرة في طائرة أو قطار ...بقلم / رفيق مهنا العرب في مقدمة الدول الاكثر لطفا مع الغرباء اغرب وامتع مقابلة عمل فى التاريخ

القسط الهندى علاج لمشاكل النساء

القسط الهندى علاج لمشاكل النساء

القسط الهندى علاج لمشاكل النساء

كتب : || 2013-12-24 مشاهدة : 9416

العلاج بالقسط الهندى (بالسعوط) للجن

يستعمل السعُوطُ بالقُسط الهندى فى ايذاء الجن المتلبس بالجسم حيث يسعط به المريض عن طريق الانف فينطلق القسط الى الدماغ مباشرة حيث يتمركز الجن فيؤذيه جدا بحيث لايحتمله الجن فيبادر بالهرب...
كيفية أستعمال القسط الهندى...
أوقية من القسط الهندى تدق وتسحق.
قال صلى الله عليه وسلم : - (( عليكم هذا العود الهندي فإن فيه سبعة أشفية يستعط به من العذرة ويُلد به من ذات الجنب )) متفق عليه .
وقال أيضاً رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أن أمثل ما تداويتم به الحجامة و القسط البحري) متفق عليه .
لاشك أن الكلمة الجامعة و الحكمة المختصرة في أحاديث النبي صلى الله عليه و سلم تعني مثالية القسط البحري كدواء لكل داء بدون الأضرار الكيماوية و الآثار الجانبية ( سبعة أشفية لجميع أمراض الإنسان ) .
طرق أستعمـــــــــــــــــــاله
-الشرب
وذلك بطحنه وخلطه مع الماء والشرب منه على قدر المستطاع وهذا لكافة الأمراض كأصل مشترك هو اللدود مع الأصول الأخرى ونذكر هنا ما ذكر من إذابته للجلطة وفائدته للإخصاب ومشاكل الطمث ولإدرار البول و أمراض الكلى و الكبد و سائر أعضاء الجهاز الهضمي و لسرطان الفم و الكوليرا و للرعشة و لاسترخاء الأعصاب و عرق النسا ولتليين الطباع و جيد للدماغ و محرك للشهوة و منشط للجسم وللإستسقاء و قتل ديدان الأمعاء ودفع السم . و للحمى و تقوية المعدة للأورام و لتقوية جهاز المناعة و لمعالجة نقص المناعة المكتسبة و للنفساء و لمعالجلة الإمساك والإسهال و فاتح للشهية و لإبطال السحر .

2-اللدود :
وهو وضع جزء مطحون منه أو شرابه من أحد شقي الفم و هذا لأمراض الجنب كالتهاب الغشاء البلوري و أمراض الرئة عامة

3-السعوط :
وهو إستنشاق جزء مطحون منه عن طريق الأنف (يستعطى) سعوطا ملعقة صغيرة في فنجان ماء و يدخل في الأنف كما هو حال الإستنشاق بالوضوء
وهذا لأمراض الجهاز التنفسي عامة كالربو و السل ونزلات البرد و إلتهاب اللوز ( العذرة) و التهاب الحلق و البلعوم و للسعال و الحمى

4-التبخير :
ذكر الإمامين ومسلم في صحيحهما عن عدم حداد المرأة فوق ثلاث إلا على زوجها . قول رسول الله صلى الله عليه وسلم (( ولا تمس طيباً إلا أدنى طهرها إذا طهرت نبذة من قسط أو أظفار )) فبخور القسط ذو رائحة هادئة طيبة و مطهرة و معطرة للبدن أيضاً . لذا سماه الرسول صلى الله عليه وسلم ( طيباً ) , ولا مانع أن يتبخر به الرجال و الأطفال أيضاً مادام من صنف الطيب وقد وردت أحاديث أخرى تفيد ذلك.

5-التكميد :
وهو طحنه وخلط قدر مطحون منه مع قليل من الماء أو العسل ( لبخه) , ثم وضعه على أماكن الحروق و الجروح و البثور و الدمامل و ذلك ككماد ويوضع أيضاً على أماكن الكلف فنزيله بإذن الله .


6-التنطيل :
و التنطيل جاء من النطل . وهو رش أو غسل الجسم بالماء , و إن كان هذا الماء مشوب بالقسط البحري فإنه سيكون مفيد لقتل الجراثيم و البكتيريا العالقة بجسم الإنسان و خاصة أماكن الإبطين و بين الفخذين و فروة الرأس و سائر البدن . و كذلك يستخدم كمطهر بصفة عامة .
هذا والحمد لله رب العالمين
صحيح البخاري و مسلم - الطب النبوي لأبن القيم - فتح الباري
7- الدهان به مع زيت الزيتون:
نقع القسط الهندي في زيت اليزتون و وضعه بالشمس ويوميا ترج القاروره "قاروة من زجاج"وبعد 10 ايام يقرأ به ويستخدم كدهان
ولاستخادمه السريع يسخن بطريقه الحمام المائي ضع وعاء طبخ نصفه ماء او اقل وضع في وعاءاصغر منه وضع به الزيت والقسط مخلوطين وضعهم على النار واتركه حتى يغلي مره واحده لاتتركه يغلي كثيرا ثم ارفع وعاء القسط والزيت واتركه حتى يبرد ومن ثم ضعه في قاروره زجاجيه بدون ان تصفيه
ارقيه ومن ثم ادهن به
ستجد ان العارض يبدأ بالتعب وسيعمل العارض على اتعاب المريض أيضا حتى يتم ترك العلاج بالقسط ,فننصحح بالقسط شرابا و بخورا و سعوطا .

القســــــــــط
ويسمى الكست وهو ثلاثة أصناف ، أبيض خفيف طيب الرائحة ويعرف بالنوع الهندي وأسود خفيف أيضا وجميعها عبارة عن قطع خشبية تجلب من نواحي الهند وهو يؤخذ من أشجار تشبه أشجار العود وله أوراق عريضة وقد ذكر القسط البحري (وهو الأبيض) في الحديث النبوي الشريف ففي الصحيحين من حديث أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم "خير ما تداويتم به الحجامة والقسط البحري". وكلاهما يستعملان لإخراج البلغم ويقطعان الزكام ويفيدان في ضعف الكبد والمعدة.
والقسط الأبيض: يدر الحيض إذا تدخن به وإذا تبخر به نفع من نزلات البرد. وإذا سحق وخلط بالعسل نفع من أوجاع المعدة والكلى, وفتت حصاة المثانة. وإذا طلى مخلوطا بالعسل فإنه مفيد للنمش والكلف. كما أنه يفيد لداء الثعلبة

وفي المسند من حديث أم قيس عن النبي صلى الله عليه وسلم: "عليكم بهذا العود الهندي فان فيه سبعة أشفية، منها ذات الجنب"
يستعمل القسط في وقف الصداع المزمن شرابا وسعوطا ودهانا بالسمن ويعالج ضيق النفس والربو والسعال المزمن وآلام المعدة. يزيل آثار الجروح والحروق بمزجه بالعسل واستخدامه كدهان ، ويستعمل القسط في الهند والصين بكثرة كمنبه ومقو ومدر للبول والطمث.
القُسْط: هو دواء حبشي معروف، ينفع من استرخاء الأعصاب، ويقوي الكبد والقلب، وينفع من الفالج وأوجاع المفاصل والأوراك وعرق النسا شربا وطلاء بماء الصبر.
القسط الهندي و هو بني اللون و له رائحة نفاثة قوية تشبه رائحة الغنم أو التيس
تحضيرة بشكل ابسط :
 
يضاف الى القسط الهندي ماء خفيف و يعجن
ويصبح كالعجين تماماً ثم يفرغ في علب كبسولات الدواء الامنه
مثل البنادول .. و يوضع في الفريزر او الثلاجه كي يجمد و يتم بلعها
كما لو كانت بنادول .. كبسولتين بعد كل فرض ..
? اضافة / من فوائد القسط للذكر لا للحصر :
القسط الهندي يدخل في مشاكل الغدد و الهرمونات
فهو يعمل على توازن لهما سواء المرتفع أو المنخفض ..
منشط عام ، مفيد للأعصاب ،مذيب للكرسترول في الدم
و بالذات السيئ ، مفيد لخلايا المخ ، منشط جنسي ، مدر للبول ،
طارد للغازات و الرياح ، منقي للدم ، منشط للبنكرياس و هذا مجرب ،
مخفض لضغط الدم ، موسع للأوردة و الشرايين ، مفيد لمشاكل المفاصل
، مضاد حيوي قوي جدا جدا ، مفيد لمشاكل الكبد و الكلى ،
يقضي على الزكام بخورا ، لمشاكل الجيوب الأنفية سعوطا يفضل القسط الأبيض فقط .
مسيل للدم ( بدلا للأسبرين ) ، مذيب للجلطات بأنواعها مجرب ،
يتعب الجن و الشياطين يمنع التكيسات في الارحام و يخففها بشكل كبير ..


التعليقات على موضوع : القسط الهندى علاج لمشاكل النساء

لا توجد تعليقات على هذا الموضوع حالياً

أضف تعليق

الاسم

البريد الالكترونى

التعليق



تعليقات الفيس بوك

مواضيع ذات صلة

إعلانات

استطلاع رأى

ما رأيك في التطويرات الاخيرة لموقع الجريدة؟

ممتاز
جيد جدا
جيد
سئ
سئ جدا

إعلانات

00

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة البداية الجديدة 2011


تصميم وبرمجة :